رياضة

الفيفا تراسل الجزائر للاستفسار عن انتخابات الفاف

الاتحاد الدولي لكرة القدم يلمح إلى التدخل في الجزائر

راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، مسؤولي الاتحادية الوطنية للعبة من أجل طلب توضيحات حول الجمعية العامة الانتخابية للفاف التي جرت الاثنين الماضي بالمركز التقني لسيدي موسى بالعاصمة، وعرفت فوز المرشح الوحيد خير الدين زطشي برئاسة الاتحادية خلفا لمحمد روراوة.

وكشف مصدر مقرب من الاتحادية الوطنية لكرة القدم أن الفيفا طالبت أمس أول بتقديم توضيحات أكثر فيما يخص الظروف التي عرفت انتخاب زطشي رئيسا للفاف، والاجابة عن الأسئلة المتعلقة بمنع مرشحين من التقدم لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فضلا عن انتقادات متعلقة بالسير التنظيمي للجمعية الانتخابية.

وتنتظر الفيفا ردا من مسؤولي الفاف بخصوص المراسلة، قبل الكشف عن القرار النهائي للهيئة الدولية حول انتخابات الفاف، مع العلم أن الأمانة العامة للفاف بقيادة أحمد يحياوي كانت قد راسلت الاتحادية الدولية والكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من أجل ابلاغهما بنتائج انتخابات الفاف وفوز المرشح خير الدين زطشي، كما تم ارسال نسخ عن التقرير الخاص بالجمعية العامة.

وجاءت مراسلة الفيفا صادمة للمكتب الجديد للاتحادية الوطنية لكرة القدم، والذي كان ينتظر تهنئة لزطشي بعد انتخابه رئيسا للفاف ليتلقى مسألة بدلا من ذلك، وسيكون مطالب بتقديم الاجابات الواضحة لتفادي عقوبات الهيئة الدولية.

أنيس. ل

 

من نفس القسم رياضة