رياضة

الكاف مطالبة بالرد على محكمة التحكيم الرياضي غدا في قضية "الخريطة المزعومة"

الهيئة الإفريقية تواصل استفزازها وتعتبر اتحاد الجزائر منهزما في مباراة الإياب

كشفت مصادر مطلعة أمس أن محكمة التحكيم الرياضي لم ترفض طعن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بشأن قضية "الخريطة المزعومة" التي تسببت في إقصاء مجحف لاتحاد الجزائر من نصف نهائي كأس الكاف لرفضه مواجهة نادي نهضة بركان المغربي.

وأوضح ذات المصدر بأن الفاف طلبت من المحكمة تجميد المنافسة إلى حين الفصل في القضية، ولكن "التاس" اعتذرت لأن الأمر متعلق بمصالح عدة أطراف، أبرزهم شركاء الكاف وقنوات البث التليفزيوني والرعاة.

وأشار نفس المصدر إلى أن "التاس" أبلغت الفاف أنها ستحاول الفصل في القضية في أقرب وقت ممكن، وتسريع الإجراءات، لإصدار حكمها في هذه المسألة الشائكة، والتي أثارت الكثير من الجدل ولا زالت.

كما أكدت المصادر نفسها أن محكمة التحكيم الرياضي بعثت أول أمس مراسلة إلى الكاف، وضعت فيها "الفاف" لأنه طرف في النزاع، ووضعت أيضًا نادي نهضة بركان والاتحادية المغربية لكرة القدم حتى يكونوا على علم بالإجراءات التي باشرتها، لأنهم طرفان غير مباشران في القضية التي رفعتها هيئة الرئيس وليد صادي ضد الكاف، والذي طلبت منه "التاس" إبراز السند القانوني الذي دفعه لإصدار قرارات أهمها اعتبار الفريق الجزائري خاسرا 3-0 في مباراة الذهاب، كما طلب أيضا تقديم مبرر قانوني لاعتماد قميص يحمل "الخريطة المزعومة، التي أكد فيها الطرف الجزائري أنها ليست خريطته الصحيحة، ومنحت المحكمة الكاف أجلا إلى يوم غد للرد على مراسلته.

وفي نفس السياق، أيدت لجنة الأندية التابعة للكاف في اجتماع لها أمس بالقاهرة، حكما سابقا بإعلان نهضة بركان منتصرا بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي كأس الكاف أمام اتحاد الجزائر، كما هو الحال فيما يخص مباراة الذهاب، كما قررت ذات اللجنة إحالة باقي الملف للجنة الانضباط والتأديب لاتخاذ ما تراه ملائما من عقوبات مالية ورياضية في حق اتحاد الجزائر والفاف وفق ما تمليه لوائح المسابقة.

من نفس القسم رياضة