رياضة

الخضر أمام حتمية الفوز بنتيجة مريحة لضمان التأهل وتفادي الحسابات

يواجهون منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات

يسعى المنتخب الوطني اليوم لضمان التأهل إلى الدور الثاني من منافسة كأس إفريقيا للأمم 2023، وتفادي الدخول في حسابات معقدة أو حتى الإقصاء المبكر، عندما يواجه نظيره الموريتاني بملعب "السلام" بمدينة بواكي الإفوارية، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وسيعمل رفقاء الهداف بغداد بونجاح على تحقيق الفوز وبأكبر نتيجة ممكنة، من أجل التأهل بأريحية للدور المقبل، حيث أنهم يدركون أن التعادل سيدخلهم في حسابات معقدة للغاية، أما الهزيمة فغنها تعني الخروج من الدور الأول مثلما حدث في الطبعة الماضية من المنافسة بالكاميرون.

وسيكون الناخب الوطني جمال بلماضي مجبرا على تعويض مدافعه رامي بن سبعيني بسبب العقوبة المسلطة عليه، حيث تشير المعطيات لإمكانيات اعتماده على أمين توغاي أو زين الدين بلعيد، كما يتواصل غياب إسماعيل بن ناصر بسبب الإصابة، ما يؤكد أن التشكيلة ستعرف تغييرات عديدة.

وتعول الجماهير الجزائرية على انتفاضة اللاعبين، وتأكيد جدارتهم بحمل الألوان الوطنية والدفاع عن حظوظهم في الذهاب لأبعد حد ممكن من المنافسة الإفريقية، أمام خصم موريتاني يعتبر أضعف مقارنة بالخضر، لكن الحذر واجب سيما وأن منتخب المرابطين أظهر إمكانيات لا يمكن الاستهانة بها أمام بوركينافاسو وأنغولا.

للإشارة، يضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة الى دور الـ16، بينما تتأهل أيضًا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية.

ويحتاج الخضر للفوز وانتظار خسارة أنغولا أو بوركينا فاسو في المباراة الثانية ليحصد المركز الثاني، أما في حال تعادلهما سيتم النظر إلى فارق الأهداف بين الفرق الثلاثة لحسم المتأهلين، أما في حال تعادل الجزائر مع موريتانيا، وأيا ما كانت نتيجة المباراة الثانية، سيعني هذا بقاء موريتانيا في ذيل ترتيب المجموعة وخروجه من الدور الأول للمرة الثالثة على التوالي، بينما سيدخل المنتخب الوطني في حسابات معقدة، حيث سيبقيه أيضا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وينتظر هدايا المنافسين لحجز إحدى 4 بطاقات كأفضل ثوالث.

من نفس القسم رياضة