رياضة

"حياتو" سيكون مجبرا على منح جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لـ"محرز"

العالم ينصفه ويعترف بموهبة الدولي الجزائري

 

أسدل الستار على جائزة الكرة الذهبية في طبعتها لسنة 2016 والتي تنظمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، بعدما توج بها البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بالجائزة .و ان كان تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، الإسباني ، بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته شيئا بديهيا هذا الموسم نظرا للمستويات الكبيرة التي قدمها سواء مع ناديه ريال مدريد الذي قاده بدوري أبطال أوروبا او منتخب بلاده البرتغال الذي حقق معه لقب يورو 2016.الا ان القائمة شهدت تواجد نجم المنتخب الوطني الجزائري ونادي ليستر سيتي رياض محرز الذي حل في المركز 7 ليحقق بذلك ما عجز عنه العرب طيلة تاريخهم الكروي العقيم. و لم يكتفي اللاعب السابق لنادي لوهافر بحلوله في المركز السابع ضمن احسن اللاعبين على مستوى العالم ,حيث حصل صانع ألعب ليستر سيتي على جائزة أفضل لاعب افريقي، لعام 2016، في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي".وكان محرز توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد فوز ليستر سيتي بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.ونافس جناح الخضر كلً من يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي، أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، ساديو ماني، مهاجم ليفربول، وأندريه أيو لاعب مارسيليا الفرنسي ليتفوق عليهم جميعا و يؤكد انه لا يزال النجم الذي سيطع طويلا في سماء اوروبا.

 

الكرة الذهبية الافريقية من حق محرز رغما عن حياتو 

ويواصل الدولي الجزائري ,رياض محرز كتابة التاريخ بحصده للمزيد من الجوائز و التتويجات ,مدونا اسمه كأحد احسن اللاعبين لسنة 2016 رغم انف رئيس الاتحادية الافريقية لكرة القدم ,الكاميروني عيسى حياتو ,الذي اكثر من لاعب جزائري على مر فترة رئاسته للكاف و التي طالت كثيرا ولكنه هذه المرة سيكون مجبرا على الاعتراف بالتفوق الجزائري بعدما وضع نجم المنتخب الوطني هيئة العجوز الكاميروني أمام الأمر الواقع في انتظار تاريخ الخامس من جانفي اين سيعلن عن اسم الفائز في حفل سيقام بعاصمة نيجيريا لاغوس.

 

محرز يتوجه بشكره الخاص إلى كل الشعب الجزائري 

وعقب تتويجه بلقب احسن لاعب افريي عبر الدولي الجزائري رياض محرز عن سعادته وفخره الكبير موجها رسالة شكر لجميع المصوتين عليه وبالخصوص الجمهور الجزائري. وقال سابع أحسن لاعب في العالم للشبكة البريطانية: "انه لشرف وفخر كبير أن اتفوق على هؤلاء النجوم الأفارقة، عليّ الآن ان أركز على التحسن أكثر وتقديم الأفضل". ويضيف: "كما اود ان أشكر الجماهير الجزائرية وأهديهم هذا اللقب وكذلك عائلتي". وتفوق محرز في هذا السباق على السنغالي ساديو ماني، كما عرف الدور الأول إقصاء كل من الغابوني اميريك أوبامايونغ، الايفواري يايا توري، وبعدهما الغاني اندري آي ليتوج محرز في الاخير باللقب.

أيمن.ل

من نفس القسم رياضة