الثقافي

أفلام جزائرية تنافس في مهرجان سوسة الدولي الـ 12 لفيلم الطفولة والشباب

من خلال" نجم الجزائر "، "رحلة كلثوم "، و"أعدك "

ينافس فيلم روائي طويل وفيلمين قصيرين في الدورة ال12 لمهرجان  سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب (تونس) التي تستمر فعالياتها إلى غاية 29  مارس الجاري وفقا للمنظمين.

وسينافس الفيلم الروائي الطويل "نجم الجزائر" (2016) لرشيد بلحاج -الذي توج  في 2016  في مهرجان الإسكندرية السينمائي ال32 لدول البحر المتوسط- في مسابقة "الفيلم  الطويل للشباب" إلى جانب أربعة أعمال أخرى من تونس والأرجنتين وروسيا وفرنسا.

وسيدخل من جهة أخرى الفيلمان الروائيان القصيران "رحلة كلتوم" (2015) لأنيس جعاد و"أعدك" (2016) لمحمد يرغي -الفائز في 2016 بجائزة "الزيتونة الذهبية" لأحسن فيلم قصير بمهرجان  الفيلم الأمازيغي بتيزي وزو-  غمار المنافسة على جائزة فئة "الفيلم القصير للشباب" إلى جانب 12 عملا آخر.

وستكون الممثلة الجزائرية ريم تاقشوت ضمن لجنة تحكيم هذه الطبعة التي ستعرف عرض حوالي 150 فيلما موجها للأطفال والشباب من بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط  وأوروبا. 

ويهدف مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب -الذي تأسس في 1991- إلى التعريف بالإنتاج السينمائي الدولي الموجه للشباب والأطفال وترقية التعاون بين الشباب من مختلف البلدان وفقا للمنظمين.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي