الثقافي

18 فيلما قصيرا يتنافسون على جوائز البحث التاريخي بباتنة

في الدورة الـ 10 لهذا المرتقى الوطني

يتنافس 18 فيلما قصيرا على جوائز الطبعة العاشرة من الملتقى الوطني لنوادي البحث التاريخي الذي انطلقت فعالياته يوم أمسبملحقة متحف المجاهد بمدينة باتنة تحت شعار "الشعب خزان الثورة ووقودها".

وجرى حفل افتتاح هذه التظاهرة التي ستدوم 3 أيام في أجواء بهيجة كانت بدايتها باستعراض الوفود المشاركة والقادمة من 18 ولاية من مختلف أنحاء الوطن حيث ارتدوا أزياء تقليدية مميزة تلتها أغاني وأناشيد وطنية وسط تصفيقات الحضور.

وتركز الطبعة العاشرة للملتقى الذي تنظمه سنويا مديرية التربية بالولاية بالتنسيق مع السلطات المحلية حسب رئيس مصلحة النشاطات الثقافية والمكلف بالإعلام بذات المديرية ناصر مانع على موضوع "مراكز الدعم والتموين لجيش التحرير الوطني إبان ثورة نوفمبر 54" من خلال أفلام وثائقية لا تتعدى مدتها 15دقيقة.

وأوضح ذات المصدر بأن عملية تقييم العروض المشاركة في المنافسة ستتم بورشة ستقام بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بإشراف أساتذة مختصين مردفا بأنه تم إعداد الأعمال المشاركة في المنافسة من طرف تلاميذ منخرطين في نوادي البحث التاريخي على مستوى مؤسسات التعليم المتوسط والثانوي.

يذكر أن هذه التظاهرة التي ستتخللها زيارات استكشافية لبعض المواقع التاريخية ستختتم الاثنين المقبل بتوزيع جوائز على الفائزين الأوائل في المسابقة إلى جانب تكريم المجاهدين الذين رافقوا الوفود المشاركة إلى عاصمة الأوراس بهدف ربط جيل الاستقلال بجيل الثورة التحريرية. (

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي