الثقافي

العرض الشرفي لمونولوج "خديمكم صابر" الثلاثاء المقبل

على ركح مسرح قسنطينة

سيقدم العرض الشرفي لمونولوج "خديمكم صابر" للفنان صابر عياش الثلاثاء المقبل على ركح مسرح قسنطينة الجهوي بمناسبة اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة حسبما أفاد به مصمم العرض كريم بودشيش.

و أوضح كريم بودشيش في تصريح بأن هذا العمل الجديد الذي هو عبارة عن إنتاج مشترك بين مسرح قسنطينة الجهوي و جمعية المسرح البلدي لحامة بوزيان يجسد استراتيجية هذا المسرح الجهوي لفتح أبواب الإبداع أمام الجمعيات المحلية.

و أضاف المصدر بأن هذا المونولوج المقتبس عن رواية للكاتب و الصحفي التركي الراحل عزيز نيسين بعنوان "خادمكم عبدكم" سيتناول على مدار قرابة ال50 دقيقة في قالب اجتماعي كوميدي قصة شخص مغرور جدا يتعرف على فتاة من عائلة برجوازية و يرتبط بها فينتقل بين ليلة و ضحاها من بيئته الفقيرة جدا إلى بيئة أخرى لم يعتد عليها من قبل لينتهي هذا المونولوج بفشل هذه التجربة غير المتكافئة.

و أردف المتحدث بأن اختياره لصابر و هو فنان من ذوي الاحتياجات الخاصة كان "متعمدا" بغية إعطائه الفرصة ليبرز قدرته الفنية ضمن تجربة فنية احترافية و أيضا لفسح المجال لتجاوز نظرة الشفقة على هذه الفئة.

للإشارة فقد يزخر رصيد صابر عياش و هو فنان شاب من قسنطينة بعدة أعمال أهمها مونولوج "العساس" كشف من خلالها عن قدرات فنية عالية.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي