الثقافي

لطيفة حساني: أنا راضية عن قرار لجنة التحكيم الموقرة

تمثل الجزائر في مسابقة أمير الشعراء في دورتها لهذا العام

 

من جماليات البرنامج هذه اللجنة التي تمنح للشعراء المدخل الصحيح لقصائدهم

 

 

قالت نجمة الموسم السابع من "أمير الشعراء" الشاعرة الجزائرية لطيفة حساني: مشاركتي في برنامج أمير الشعراء كانت جد موفقة الحمد لله أولا وأخيرا فالبرنامج هو الأول عربيا للشعر والشعراء حيث يفتح أفقا للشاعر ويختصر عليه مسير سنوات من الجهد لكن البرنامج محطة جيدة وفي نفس الوقت تجعل الآخر ينتظر كل جديد للشاعر والأجدر بنا كشعراء أن نواصل بعد البرنامج ونحمل مسؤولية الكلمة التي ميزنا بها الله عن غيرنا فالشاعر ترجمان جميل لكل من يتألم ولا يتكلم .

وتابعت حساني تقول في تصريحات صحفية للصحافة العربية، بقولها: إمارة الشعر وتلك العباءة الحلم هي الشكل لمضمون العباءة الغيبية ألا وهي القصيدة مشاركتي هذه أنا راضية عنها تمام الرضى ومازلت أحب تيريزا وفيينا لأن تيريزا امرأة قوية في مجالها وأنا أحب القوة المثمرة في المرأة في شتى المجالات وراضية عن قرار لجنة التحكيم الموقرة فمن جماليات البرنامج هذه اللجنة التي تمنح للشعراء المدخل الصحيح لقصائدهم.

وأضافت تقول: كذلك كان أمل كل شاعر أن يدخل مرحلة العشرين لكن حين يدخلها يحلم بالأفضل وفي نفس الوقت يتعرف على إخوة شعراء يرى تألقهم فرحة له لأن وقت المنافسة انتهى عند لقائه بمن لم يكن يعرفهم من الشعراء.

أخيرا أتمنى التوفيق لي ولكل زملائي الشعراء أشكر دولة الإمارات هذا البلد العظيم بجماله وكرمه الكبير وأسأل الله له دوام العز والجمال.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي