الثقافي

المغنية جازية ساطور في الطبعة الـ 12 من مهرجان "جاز بقرطاج"

تنظم من 31 مارس القادم إلى 6 أفريل المقبل

 

تشارك المغنية الجزائرية جازية ساطور المختصة في موسيقى سول جاز في الطبعة الـ 12 من مهرجان "جاز بقرطاج" المقرر من 31 مارس إلى 6 أفريل القادم، حسب ما أعلنه المنظمون .

وستتقاسم الفنانة جازية ساطور يوم 6 أفريل الخشبة مع الفنانة المغربية هندي زهراء المختصة في موسيقى البلوز والسول .

ودخلت الفنانة جازية ساطور عالم الموسيقى في سن الـ 15 كمغنية في كورال فرقة "قناوة ديفيزيون" التي تركتها بعد 4 سنوات لالتحاق بالفرقة الفرنسية لتريب هوب "ميغ"، التي كانت تعتمد أساس على صوتها .

وخاضت فيما بعد تجربة الغناء المنفرد و سجلت ألبومها الأول في 2010 بعنوان  "كلامي" تلاه في 2014 البوم "ألوان ".

وسيفتتح المهرجان الـ 12 لـ "جاز بقرطاج" بحفل حصري بريطاني من إحياء ميلاس سانكو و ليام بايلي كما سيكون الجاز المشرقي حاضرا بقوة أيضا في هذا الحدث من خلال حضور الفرقة المصرية "وسط البلد" و الفلسطينية "47 سول" إلى جانب المغنية المغربية نبيلة معن و الغني التونسي صبري مصباح..

ومن بين النجوم التي ستحضر المهرجان الأمريكيين "بينكمارتيني" و "اكوا نارو"و الفرنسي "بان انكل سول" والسويدي "جاي جي جونسون" والفرقة النمساوية "ماريو روس انترزون" .

ويطمح مهرجان "جاز بقرطاج" الذي تأسس في 2005  إلى فرض نفسه كحدث موسيقي هام في المنطقة المغاربية  على غرار "جازابلانكا" بالمغرب و"ديما جاز" بقسنطينة.

وسبق للمهرجان و إن استضاف في الطبعات السابقة اكبر الأسماء في عالم  موسيقى الجاز مثل "داكا مون" و" ال دي  ميولا"و" اومو سانغاري" و "طوني غرين "و غيرهم.

فريدة. س 

من نفس القسم الثقافي