الثقافي

مشاركة شاعرتين جزائريتين في برنامج "أمير الشعراء"

الجزائر ممثلة في المسابقة بـ 5 مبدعين

 

تشارك الشاعرتان الجزائريتان آمنة حزمون ولطيفة حساني في برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع الذي انطلق بث حلقته الأولى يوم الثلاثاء بأبوظبي إلى جانب شعراء وشاعرات يمثلون 12 بلد عربي حسب ما ذكره موقع البرنامج.

وقد شارك في المنافسات التأهيلية لبرنامج "أمير الشعراء" 5 شعراء من الجزائر إلى جانب المتأهلتين كما يوجد ضمن لجنة التحكيم الدكتور عبد المالك مرتاض أستاذ الأدب والرئيس الأسبق للمجلس الأعلى للغة العربية.

و سبق للشاعرة لطيفة حساني و أن شاركت في هذه المسابقة و هي شاعرة عصامية تنحدر من ولاية بسكرة نشأة وسط أسرة أدبية ولها العديد من المنشورات والمشاركات في الصحف و المجلات منها منها مجلة العربي كما نالت عدة جوائز في الجزائر إلى جانب جائزة الأولى في المسابقة العربية للقلم الحر بمصر.

و يذكر أن المشاركة الثانية في البرنامج أمنة حزمون ستشارك في منافسات الدورة الثانية من جائزة  كتارا لشاعر الرسول التي تنظم من 10 إلى 14 أفريل 2017 في إطار مهرجان كتارا بقطر بقصيدة "بسملة قصيد الشوق".

و يعد برنامج "أمير الشعراء" -الذي انطلق في 2007 - من اكبر مسابقات الشعر الفصيح في البلدان العربية  و يهدف إلى "إحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر" حسب المشرفين عليه.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي