الثقافي

إصدار طوابع بريدية لتجسيد شخصيات فنيّة جزائرية ومعالم ثقافية

تزامنا مع الشروع في تسويق أوّل طابع بريدي بالأمازيغية على مستوى التراب الوطني

 

سيتمّ خلال الأشهر المقبلة إصدار مجموعة من الطوابع البريدية التي ستجسد شخصيات ثقافية وفنيّة فقدتها السّاحة الجزائرية، وأيضا طوابع أخرى تحمل رموزا لمعالم ثقافية، وتأتي الخطوة بعد أن أعطى المحافظ السّامي للأمازيغية سي الهاشمي عصّاد، إشارة إطلاق بيع أوّل طابع بريدي بالأمازيغية على مستوى التراب الوطني، موازاة مع الاحتفال بالذكرى الأولى لدسترة وترسيم الأمازيغية كلغة وطنية في فيفري 2016.

وسيتم إصدار طابع بريدي خاص بمجوهرات الملكة التارقية تين هينان، وهذا يوم 18 أفريل المقبل، على أن يتم إطلاق ثلاثة طوابع بريدية تجسّد مسارح جهوية، وهذا بتاريخ 18 ماي القادم.

كما سيتم أيضا إطلاق ثلاثة طوابع بريدية ستجسد ثلاث شخصيات ثقافية رحلت عن الساحة الفنيّة، بحيث، سيتمّ إطلاق طابعين بريديين يحملان صورة واسم كل من الفنانة فضيلة الجزائرية والفنانة وردة الجزائرية بتاريخ 8 جوان القادم المصادف لليوم الوطني للفنّان، كما سيكون تاريخ 28 ديسمبر يوم إطلاق طابع بريدي للشّخصيّة الثقافية مولود معمري، وهذا بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الكاتب والباحث الجزائري.

وسيتم تخصيص طابع بريدي آخر، سيطلق يوم 10 من شهر سبتمبر القادم، سيجسد المبنى الثقافي الكبير، الّذي يتمثل في معلم أوبرا الجزائر بوعلام بسايح، وكذا قصر المؤتمرات الدولي.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي