الثقافي

الشروع في تصوير "عائلات من الشمال" هذا الاثنين ببومرداس

بحضور نجوم الصف الأول للدراما العربية

 

أعلنت شركة الإنتاج ADZ Productions أن موعد إعطاء شارة انطلاق تصوير المسلسل العربي "عائلات من الشمال" سيكون يوم غد الاثنين 13 فيفري 2017، بمركب "أديم" السياحي الواقع بضاحية زموري في ولاية بومرداس، وستعرف شارة الانطلاق حضور بعض الوزراء والشخصيات السياسية ووالي ولاية بومرداس والسلطات المحلية.

كما يحضر الحفل عدة وجوه فنية معروفة من عدة بلدان عربية، على غرار سلمى المصري من سوريا، خدوج سليمان من الإمارات العربية المتحدة، خدوجة صبري من ليبيا، خولة حسين من المغرب، المعلق الرياضي في "بي إن سبورت" عادل خلو، الفنانة الجزائرية الكبيرة بهية راشدي، بعزيز، مليكة بلباي، فوزي صايشي ونجمة "ستار أكاديمي 11" سهيلة بن لشهب، كلهم ضمن أكبر ملحمة درامية عربية من نوعها، ستعرض خلال شهر رمضان المبارك على أكبر القنوات العربية.

ويعد مسلسل "عائلات من الشمال" أكبر عمل درامي عربي مشترك بين الجزائر وسوريا والأردن وتونس والمغرب ومصر وليبيا ولبنان والإمارات العربية المتحدة، وسيكون هذه السنة الجزء الأول من المسلسل تحت عنوان "اتهامات بريئة" للكاتبة فاتن سكرية، والمخرج المنفذ أيمن ناصر من الأردن والمخرج عبد السلام دحو من الجزائر والمشرف العام عبد الحكيم ضيف، وستتولى توزيع المسلسل شركة كروان الإعلامية.

وسيتم في هذا الجزء تسليط الضوء على جملة من القضايا حول العلاقات بين الأزواج والأسر المتلاحمة عبر مجموعة من القصص المتداخلة في ظل الضغوط الاجتماعية على تلك العلاقات، من أجل المحافظة على كيان تلك الأسر في مواجهة ما يحيط بهم وتعرضهم لبعض المواقف التي ربما تترك أثر سلبية كانت أم إيجابية.

وتبدأ حكاية المسلسل من عائلة" أبو أيمن"، الذي يمد يده للخير ولمساعدة الآخرين دون أي مقابل وأي حساب للعواقب، حيث يصادف فتاة اسمها "مها" في طريقه المظلم، فيقوم بمساعدتها بدافع الإنسانية. وتستمر أحداث الحكاية، حيث يأوي "أبو أيمن" الفتاة التي تاهت عن زوجها بسبب حادث أليم، وهو لا يعلم أنها تحمل في أحشائها طفلا قد يكون مجهول الأب فيتورط "أبو أيمن" في الحكاية لتتشابك الأحداث بعدها وتتصاعد.

وتستعرض قصة المسلسل العلاقات الأسرية في زمن الشتات والحروب والهجرة وغيرها من الأمور التي تؤثر في العلاقات الأسرية، في ظل الأزمات العربية المتلاحقة.

ويعتبر المسلسل أكبر عمل درامي عربي مشترك بين الجزائر وسوريا والأردن وتونس والمغرب ومصر وليبيا ولبنان، وسيتم تصوير الجزء الأول منه والذي اختير له عنوان "اتهامات بريئة" للكاتبة فاتن سكرية في ولايات الجزائر العاصمة، بومرداس، عنابة وتلمسان، وسيؤدي الأدوار الرئيسية في المسلسل كل من عباس النوري، احمد حجازي، عبير شمس الدين، لينا كرم، مايا فرح، مايا سويف ابراهيم، تمارة الدراوشة، يزن السيد وسلمى المصري.

وتم الاتفاق مع شركة "كروان الإعلامية" لترتيب اختيار الفنانين والانتهاء من العقود معهم من كل من مصر وسورية والاردن والمغرب وليبيا، فيما سيتولى التونسي الحبيب بن صالح تجارب الاداء في تونس.

ويتناول "عائلات من الشمال" الترابط من النواحي الإنسانية والتلاحم القوي بين العائلات والروابط الاجتماعية والجذور المشتركة، ويصور المسلسل معاناة ومشكلات الأفراد والأزواج.

وتعد مشاركة ملك الراي الشاب خالد شرفية في المسلسل حيث يقوم بأول عمل درامي له خلال مسيرته الفنية.

ويذكر أن موجة المسلسلات العربية المشتركة بدأت بالظهور في عام 2012 بين مصر وسوريا ولبنان فقط، لكنها بدأت في الامتداد أكثر لتضم نجوما من دول المغرب العربي والأردن.

  

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي