الثقافي

انطلاق تصوير فيلم سنيمائي "سعيدة بعيدة"

ثمانية ممثلين يتقاسمون بطولته

 

 أعطى وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بغابة العقبان بسعيدة إشارة انطلاق تصوير فيلم سينمائي "سعيدة بعيدة" للمخرج بهلول عبد الكريم.

وأوضح الوزير الذي يقوم بزيارة عمل وتفقد إلى الولاية أن هذا العمل السينمائي سيكون بمثابة "إضافة جديدة" للسينما الجزائرية، مشيرا إلى أنه "سيكون ناجحا بالنظر لاجتماع ثلاثة أسماء لامعة في السينما الجزائرية لتجسيده وهم بهلول عبد الكريم وبالقاسم حجاج وعلال يحياوي".

ولاحظ  مهيوبي أن هذا المشروع السينمائي "سيبعث الامل للجيل الجديد حول وجود إمكانات لتقديم سينما جزائرية واعدة".

وتكفلت بإنجاز هذا الفيلم، الذي كتب قصته المخرج بهلول عبد الكريم، دار الإنتاج السينمائي "قاضي للإنتاج السينمائي" لسعيدة بالتنسيق مع دار الإنتاج السينمائي "ماشاهو إنتاج" بالجزائر العاصمة بحسب ما ذكره مدير دار الإنتاج السينمائي لسعيدة منور بهلول.

ويتناول هذا الفيلم قصة شيخ يعيش لوحده بمسكن في منطقة نائية حيث يصادف ذات يوم فتاة مغمى عليها بعدما وقعت من فوق حصان بالقرب من باب منزله ليقوم برعايتها. وتمر السنون وتأتي لهذا الشيخ امرأة تطلب منه أن يفعل كل ما بوسعه ليعيد لها ولدها الوحيد الذي خرج ذات يوم لشراء الخبز ولم يعد بعدها إلى البيت.

ويقوم الشيخ بإرسال الفتاة التي وجدها بالقرب من منزله للبحث عن ذلك الشاب بإحدى المدن من أجل إعادته لمنطقته. وتستطيع الفتاة التي كانت في غاية الجمال من الوصول إلى ذلك الشاب المفقود الذي وقع في غرامها وتزوجها لكن تلك الفتاة لم تكن سوى "جنية" اشترطت على الشيخ منحها حريتها مقابل إيجاد ذلك الشاب وإعادته.

وسيجري تصوير مشاهد هذا العمل السنيمائي الخيالي الذي يتقاسم أدواره 8 ممثلين عبر ثلاث مناطق طبيعية بالولاية تشمل منطقة حمام ربي وتيفريت وعين السخونة حيث تستمر فترة التصوير 6 أسابيع.

فريدة. س 

من نفس القسم الثقافي