الثقافي

سوق أهراس تحتفي بالذكرى الـ 59 لأحداث ساقية سيدي يوسف

من خلال برنامج بمضمون تاريخي وثقافي ورياضي

تم بولاية سوق أهراس إعداد برنامج بمضمون تاريخي وثقافي ورياضي ثري لإحياء الذكرى الـ 59 لأحداث ساقية سيدي يوسف وذلك يوم الأربعاء 8 فيفري الجاري والتي تمثل موعدا هاما لتجديد العهد وتوطيد التعاون والتضامن بين الشعبين الجزائري والتونسي، حسبما علم من المنظمين.

ويتضمن برنامج إحياء هذه الذكرى، الذي استهل مطلع فيفري الجاري، زيارة للمركز الحدودي للهلال الأحمر الجزائري بالحدادة وتدشين معرض للصور خاص بتلك الأحداث التي وقعت ذات الـ 8 فيفري 1958 وتسليم هدايا لأطفال ينتمون لأسر معوزة و إعانات لبعض العائلات الفقيرة وذلك بحضور رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس.

وأعدت مديريات المجاهدين والثقافة والشباب والرياضة بالمناسبة برنامجا ثريا ثقافيا وتاريخيا ورياضيا على غرار تنظيم رحلة إلى مدينة قالمة لفائدة 50 شابا وشابة من بلدية لحدادة وبث أناشيد وطنية وتنظيم سباق في العدو الريفي أصاغر وأشبال لفائدة تلاميذ مدارس ابتدائية ومتوسطات بالإضافة إلى معرض ومسابقات فوتوغرافية وحملة للتبرع بالدعم بمركز الهلال الأحمر الجزائري بالحدادة.

ودائما في إطار إحياء ذكرى تلك الأحداث، التي امتزجت فيها دماء الشعبين الجزائري والتونسي، سيتم عرض عمل فني كبير بعنوان "ملحمة غنائية المحبة" للمخرج الفنان فؤاد روايسية وذلك بقاعة المحاضرات "ميلود طاهري" بسوق أهراس وهي عبارة عن لوحات فنية استعراضية تمزج بين التمثيل والغناء والكوريغرافيا.

كما يتضمن البرنامج تنظيم منافسات رياضية بين متوسطات بلدية لحدادة في كرتي القدم و اليد فيما ستتوجه سلطات الولاية يوم 8 فبراير المقبل إلى مقبرة الشهداء للترحم على أرواحهم الطاهرة وزيارة النصب التذكاري بجبل الواسطة وتسمية الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالحدادة باسم الشهيد علي نصري قبل أن يختتم الحفل بإلقاء أنشودة وطنية من طرف مجموعة صوتية بعنوان "إخواني لا تنساو الشهداء".

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي