الثقافي

تنظيم الطبعة الـ 7 من المهرجان الثقافي للأغنية الميزابية مارس المقبل بغرداية

بمشاركة كوكبة من الفرق الموسيقية والفنانين الشباب الناشئين

سينظم المهرجان الثقافي المحلي للأغنية وموسيقى ميزاب في نسخته السابعة في الفترة الممتدة من 25 إلى 28 مارس القادم بغرداية، كما استفيد من مديرية الثقافة.

وينتظر أن تجمع هذه الطبعة الجديدة من هذه التظاهرة الثقافية كوكبة من الفرق الموسيقية و الفنانين الشباب الناشئين من مختلف أرجاء ولاية غرداية وستكون فرصة لتعريف الجمهور برصيد وأسرار الموسيقى والأغنية الميزابية .

ويطمح هذا الحدث أن يكون موعدا لإبراز التراث اللامادي للمنطقة بما يسمح بإعطاءه المكانة التي يستحقها وتثمين ما تحقق من مكتسبات على مدار الست طبعات السابقة من المهرجان   وأيضا وضع المواهب الفنية المحلية تحت الأضواء الفنية  مثلما أوضح المنظمون . 

وتقترح هذه الفعاليات الثقافية والفنية باقة من الأنشطة الثقافية  ومن ضمنها تنشيط سهرات فنية وشعرية التي سيغرد فيها عشاق اللحن الأصيل والكلمة الصادقة  بالإضافة إلى تنظيم مراسم عرفان وتقدير للقامات والنجوم المتلألئة في سماء الأغنية الميزانية. وكانت الطبعة الأولى من المهرجان الثقافي المحلي للأغنية وموسيقى ميزاب قد نظمت في مايو 2009   والتي شهدت حينها مشاركة أزيد من عشرين فرقة موسيقية وفنانين ومواهب شبانية من ولاية غرداية .

ويعتبر هذا الموعد الثقافي واحدا من الأحداث الفنية الكبرى التي تنظم بغرداية  والتي ترمي في جوهرها إلى ترقية واستدامة التراث اللاّمادي المحلي والوطني. ويشكل كذلك مناسبة لتثمين التراث المادي المصنف تراثا عالميا  والقدرات السياحية التي تزخر بها المنطقة بهدف جعلها أداة للتنمية المستدامة مثلما تمت الإشارة إليه .

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي