الثقافي

التعرف على الفائزين قبل نهاية الشهر الجاري

كاستينغ "مخبر الكوميديا 2017"

سيتم اختيار 30 موهبة شابة من قبل لجنة التحكيم للطبعة الثالثة لكاستينغ الفكاهة "مخبر الكوميديا" الذي شهد مشاركة 110 مرشح، نهاية الأسبوع الماضي، بوهران، كما أفاد به منظمو هذه المسابقة الفنية.

سيتم التعرف على الفائزين 30 قبل نهاية شهر فيفري، كما أوضح لـ "وأج" محمد ميهوبي رئيس الجمعية الثقافية "الأمل" المبادرة بتنظيم هذا الحدث بدعم من المحطة الجهوية لمؤسسة التلفزيون الجزائري لوهران.

وتعكس حصيلة الكاستينغ الذي جرى بالمسرح الصغير للجمعية البعد الجهوي لهذه الطبعة التي استقطبت مرشحين من مختلف بلديات ولايات وهران وتلمسان وعين تموشنت وسعيدة وسيدي بلعباس وتيارت.

وأتيحت الفرصة للمرشحين المشاركين من أجل إبراز مواهبهم، يضيف السيد ميهوبي، مشيدا بالاهتمام الذي أبداه الشباب من مناطق أخرى من الوطن على غرار فنان جاء من ولاية باتنة.

واستقطب الكاستينغ الذي افتتح لجميع الفئات العمرية مع أغلبية من الشباب، إلى جانب أطفال مثل زكريا (8 سنوات) وكبار في السن على غرار شخصين في العقد السادس (متقاعدين)، وفق ذات المصدر، ملاحظا بالمقابل نسبة ضئيلة من النساء (10 بالمائة).

وتعكف لجنة التحكيم تحت رئاسة محمد ميهوبي حاليا على مشاهدة العروض المقدمة من قبل المرشحين، بهدف إعداد قائمة الفائزين الذين سيستفيدون من تربص تكويني قبل الظهور في الحصة التلفزيونية "مخبر الكوميديا" المبرمجة من المحطة الجهوية للتلفزيون الجزائري لوهران.

يذكر أن الجمعية الثقافية "الأمل" المتواجد مقرها بالمركز الثقافي "مبارك الميلي" بوسط مدينة وهران، تحيي هذه السنة الذكرى الـ 40 لتأسيسها مع مشوار اتسم باستثمار مستمر في تكوين المواهب الشابة في التقنيات المسرحية.

مريم. ع
 

من نفس القسم الثقافي