الثقافي

اقبال ملفت للزوار على المعرض الوطني للكتاب بسيدي بلعباس

يستمر إلى غاية 11 فيفري الحالي

يشهد المعرض الوطني للكتاب المنظم بمدينة سيدي بلعباس اقبالا ملفتا للزوار لمعرفة الإصدارات والعناوين المعروضة في مختلف المجالات.

وقد عرفت أجنحة هذا المعرض الجاري تنظيمه منذ نهاية الأسبوع الماضي على مستوى دار الثقافة "كاتب ياسين" بوسط مدينة سيدي بلعباس اقبالا كبيرا للجمهور من مختلف الأعمار رغبة منه في اكتشاف الكتب المعروضة وأسعارها.

ويعرض في هذا الإطار مئات العناوين لمؤلفات في شتى المجالات، منها قواميس وموسوعات وكتب للأطفال والثقافة العامة والعلوم الاقتصادية والفلسفة وعلم النفس وكتب للتداوي بالأعشاب والطبخ وتفاسير القرآن الكريم وكتب دينية وأدبية وأخرى في القانون وعلم الاجتماع والطب والروايات والشعر.

وتشهد أجنحة كتب الأطفال على غرار القصص أو تلك التي تخص تعليم مختلف المواد وكذا الكتب والمراجع التي يحتاج إليها الطلبة، اهتماما كبيرا في أوساط الزوار من تلاميذ وأوليائهم الذين يسارعون لاقتناء كتب تساعد في تنمية فكر أبنائهم لاسيما وأنها تعرض بأسعار تنافسية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض المتواصل إلى غاية 11 فيفري الحالي استجابة لطلب الأولياء وهواة المطالعة الذين كانوا قد زاروا من قبل المعرض المحلي المنظم، بمناسبة تظاهرة القراءة في احتفال، حسب ما أوضحته مديرية الثقافة لولاية سيدي بلعباس.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي