الثقافي

2016 كانت سنة "مريحة" ثقافيا

رغم أنها جاءت في مرحلة ترشيد النفقات، ميهوبي:

 

أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أمس أول أن 2016 كانت "سنة مريحة ثقافيا" على الرغم من التسيير الصارم للمهرجانات و الفعاليات الثقافية وفق ترشيد إنفاق محدد فرضته الظروف الاقتصادية.

و قال ميهوبي في حديث صحفي على هامش زيارته لمتحف الفن المعاصر بوهران "أنه بالرغم من التسيير الصارم للمهرجانات وفق ترشيد إنفاق محدد فان السنة الماضية شهدت أكبر عدد من الفعاليات الثقافية التي لم يشهدها القطاع في أي فترة من فتراته".

و على الرغم من بعض المخاوف في بداية السنة الماضية "إلا أننا لاحظنا أن عدد الفعاليات الثقافية في الكثير من مناطق الوطن كانت في تزايد و هو دليل على أن إدارة الفعاليات كانت اقتصادية" ، وأوضح الوزير أنه "بمنح الفرصة أمام القائمين على تنظيم هذه الفعاليات للبحث عن الجدوى الثقافية سنصل بالتأكيد إلى النتيجة المرجوة".

و ذكر ميهوبي بأن انخراط القطاع الخاص في تمويل عدد من الفعاليات الثقافية "كان له تأثير جد ايجابي حتى أن بعضها تم تمويله 100 بالمائة من القطاع الخاص" لافتا إلى أن "المناداة باندماج المؤسسات الاقتصادية في دعم العمل الثقافي وجدت آذانا صاغية".

و تمنى الوزير أن تكون 2017 سنة "مريحة ثقافيا" على غرار سابقتها وأن يتمكن القطاع من التكيف مع أي تحول اقتصادي ممكن و "وتمكين مختلف الفعاليات الثقافية من أن تستمر".

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي