الثقافي

حميد بارودي يعود عبر "قافلة نحو الصحراء"

تزامنا مع إصدار ألبوم جديد

 

يعود الفنان حميد بارودي إلى معجبيه، والبداية بالجمهور العاصمي؛ حيث سينشّط سهرات فنية في كل من أدار، عين صالح، تمنراست وجانت أيام 17 و19 و22 و25 جانفي الجاري.

وتبدأ الرحلة الموسيقية الصحراوية "17-25 جانفي"  للمطرب حميد بارودي عبر الجنوب الجزائري من أوبرا الجزائر (بوعلام بسايح) يوم الـ12 جانفي القادم، أين سيقدم حفلا فنيا للجمهور العاصمي، في هذا السياق، سيعقد حميد بارودي ندوة صحفية بدار «عبد اللطيف»، يتناول فيها حيثيات برنامجه الفني، وبالأخص تقديم ألبومه الجديد.

للإشارة، الفنان حميد بارودي من مدينة تيارت، قدّم أوّل حفل له في الثانوية التي كان يدرس فيها وهو لم يتجاوز سن الثالثة عشرة مع فرقته الأولى »الأمراء»، ومن ثم انصبّ اهتمامه على الموسيقى العالمية، فمزج بين الموسيقى الصحراوية والأنغام الشرقية والغربية.

واشتهر حميد بارودي بأغنيتي «حكمت لقدار» و«قافلة بغداد» في سنوات التسعينات، ليواصل مسيرته بشكل فردي ويصدر عدّة ألبومات، علاوة على تعاونه مع العديد من الفنانين العالميين، وها هو يعود اليوم بألبوم جديد «عودة الغروف»، الذي يضم أغاني من عدة طبوع موسيقية، وهي الفلامنكو، السالسة، الغروف الإفريقي والأمريكي، جاز هاوس ونغمات من الموسيقى الرقمية.

وتحمل هذه الجولة الفنية مفاجأة للجمهور من خلال الترويج للألبوم الجديد الذي انتهى منه حميد بارودي مؤخرا عنوانه "العودة إلى الإيقاع" الذي يحتوي على 10 أغان مؤدية بثلاث لغات، العربية والإنجليزية والإسبانية، وضمنها عمل مشترك مع فنان أجنبي، إضافة إلى أغنية "قافلة إلى بغداد"، لكن مقدمة بنسخة أمريكية مع الحفاظ على الطابع العربي يقدمها رفقة مغني راب أمريكي معروف.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي