الثقافي

اليوتيوبرز الجزائريين يحتفلون بمشروع بودكاست آرابيا في سنته الأولى

بحضور كوكبة من المهتمين بهذا النوع من الفن وإعلاميين

بحضور عدد من اليوتيوبرز النجوم أمثلل anes tina  و l'inconnu algérien و mourad oudia وعدد كبير من اليوتيوبرز الصاعدين، نظم مشروع بودكاست آرابيا حفلا بمناسبة مرور سنة على إطلاقه، وهذا بالقاعة الحمراء بالمكتبة الوطنية الجزائرية بالحامة، أين تم خلال الحفل تقديم حصيلة عن إنجازات عام 2016 كإطلاق مسابقة اليوتيوبرز التي شارك فيها حوالي 200 شابا موهوبا من خمس دول عربية هي الجزائر تونس المغرب مصر العراق والتي تمت مشاهدة فيديوهاتها على القناة الرسمية لموقع podcast arabia على يوتيوب أكثر من 200 ألف مشاهدة.

وكان اللقاء فرصة للتطرق إلى الشراكات مع وزارة الثقافة، والتي تشمل شراكة إنتاجية في مشروع قصيدة كليب أول مسابقة شعرية عن طريق الفيديو كليب، ومشروع موعد مع المسرح التي يسوقه إعلاميا فريق المشروع. 

كما تم أيضا إطلاق الدورة الجديدة من أسبوع يوتيوب المرأة العربية، التي شاركت في دورته الأولى 7 ناشطات من 3 دول عربية هي الجزائر وتونس والأردن، حيث قدمن فيديوهات تخدم قضايا المرأة في العالم العربي حققت أكثر من 40 ألف مشاهدة، وهذه المرة ستكون الدورة على شكل مسابقة بجائزة مالية.

وعلى الهامش تم تقديم عروض ستاند أب كوميدي لبعض الشباب الموهوبين هم Mister Lyes و Mr  و dz hamid Salim DZ  وهي المرة الأولى التي يخوض فيها هذا الثلاثي التجربة، كما تم تكريم عدد من اليوتيوبرز الذين حققوا نجاحات ممتازة خلال عام 2016.

هذا وفضل القائمون على المشروع وفق تصريحات مديره الإعلامي والكاتب يوسف بعلوج تكريم عدد من الإعلاميين الذين آمنوا بالمشروع، وفتحوا منابرهم الصحفية لدعم نشاطات المشروع، حيث تم تكريم كل من الإعلامية ليلى بوزيدي، الإعلامي زبير فاضل، الإعلامي أمين إيجر، الإعلامي الشاب عمر ملايني، الإعلامية آسيا شلابي، ورئيس تحرير جريدة الرائد الإعلامية الزميلة حياة سرتاح.

وعن هذا المشروع قال المشاركين فيه في تصريحات صحفية على الهامش إنه مشروع إبداعي واعد خاصة وأنه قد حقق في سنته الأولى العديدة من المشاريع التي دعمت وساهمت في ظهور الكثير من اليوتيوبرز الشباب من مختلف ولايات الوطن كما مدّ لهم المشروع يد العون لتطوير أنفسهم وإنتاجهم والترويج له طيلة الأشهر الماضية.

وعن حفل التكريم والقائمين على مشروع بودكاست آرابيا قالت الزميلة ليلى بوزيدي " أنا سعيدة جدا جدا بهذا التكريم، بودكاست آرابيا مشروع واعد ونحن نقدم الخدمة الإعلامية لهذا الموقع ليس لاعتبارات الصداقة التي تربطنا بالصديق يوسف بعلوج، بل لأن عمله جاد جدا، أنا أنتبأ لهذا المشروع بنجاح باهر".

في حين قدم أنس بوزغوب Anes Tinaالمعروف في الأوساط الفنية بـ" أنس تينا " كلمة شكر لفريق المشروع وقال" أشكر جزيلا لفريق بودكاست آرابيا على تكريمي بمناسبة تخطي قناتي لنصف مليون مشترك على يوتيوب لتكون أول قناة جزائرية تبلغ هذا الرقم، هذا التكريم سيحفزني أكثر للعمل على تقديم الأفضل للجمهور".

بدوره قال اليوتيوبر حمزة قبلي فنيا باسم Algérien L’inconnu  على هامش الحفل" أنا سعيد بحضور هذا الحفل، وأحيي الأخ يوسف بعلوج على مجهوداته في جمعنا دائم في لقاءات. سعيد بلقاء زملائي اليوتيوبرز وأتمنى لهم المزيد من النجاح ولمشروع بودكاست آرابيا العمر الطويل".

في حين قال الزميل الإعلامي زبير فاضل" سنة حلوة بودكاست آرابيا، مزيدا من النجاح لكل الفريق وخاصة الصديق يوسف بعلوج وأقول له: النجاح يليق بك. أشكره على دعم للمواهب الشابة، وأتمنى المزيد من التألق له في جميع مشاريعه "، بدوره هنأ عبد الواحد وليد المعروف فنيا باسم "DZ samus": "  سنة حلوة بودكاست آرابيا، شكرا على تكريمنا بهذه الجوائز التي ستحفزنا على المزيد. الموقع رائع ويحفز الشباب العربي على النجاح في عالم اليوتيوب "، وسار على نفس الطريق وسيم بلي الفائز في الدورة الأولى من مسابقة اليوتيوبرز حيث شكر فريق بودكاست آرابيا، وبالأخص يوسف بعلوج الذي سهر على تقديم الكثير لليوتيوبرز الشباب".

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي