الثقافي

سعاد ماسي تمثل الفن الجزائري في دبي

في أول نسخة من مهرجان وصلة للموسيقى العربية

ستكون الفنانة الجزائرية سعاد ماسي الضيفة رقم واحد في مهرجان "وصلة للموسيقى العربية" المقررة مساء الجمعة 20 جانفي المقبل، ويقدم المهرجان لمحبي الفن العربي المعاصر مجموعة من نجوم الموسيقى العربية البديلة وأنشطة ومأكولات متنوعة على مسرح مدينة دبي للإعلام.

وقال مصطفى عبد الحميد، مدير التسويق لوصلة: "نأتي بأروع المواهب الفنية في المنطقة من الإمارات ومصر والأردن ولبنان والجزائر وتونس على منصة واحدة".

وأضاف: "تمثل الفعالية خطوتنا الأولى في مسيرة هادفة نطمح من خلالها لرعاية ودعم المواهب الفنية في المنطقة، لتمثل علامتنا منبراً مستديماً للثقافة والفنون يحتفي بأصولنا العربية وحضارتنا الثرية".

وتأتي الفنانة سعاد ماسي على رأس الحضور، ومن بيروت تأتي فرقة "مشروع ليلى" التي تتكون من 6 أفراد جمعهم حبهم لإتقان الموسيقى وشغفهم بتقديم فنهم على خشبة المسرح، وتميزوا بأسلوبهم المتفرد في السرد ودقتهم المتفانية في التوزيع الموسيقي، وأبدعوا عبر مسيرتها العديد من الأغاني المملوءة بالأحاسيس والوصلات الموسيقية الصاخبة، إلى جانب فرقة الروك الأردنية "جدل" التي تشتهر بحفلاتها المملوءة بالحركة والحماسة، وأمل مثلوثي من تونس، إلى جانب "نيوبيرد" منتج الموسيقى الإلكترونية المصري.

ومن الإمارات يأتي الفنان حمدان العبري أحد مؤسسي فرقة موسيقى "سول آبري" التي سبق وترشحت لجائزة أفضل أداء موسيقي من منطقة الشرق الأوسط في حفل توزيع جوائز "إم تي في" الأوروبية.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي