الثقافي

"دونكيتوش" يجمع "بن نونة" بـ "مخلوف البومباردي" في رمضان

مسلسل تلفزيوني ألفه الفنان حميدة خيضر

 

صرح الفنان حميدة خيضر، المعروف بـ "السي بن نونة"، في فيلم "كرنفال في دشرة"، أنه بصدد المشاركة في مسلسل كوميدي من بطولة الكبير عثمان عريوات، ينتظر عرضه شهر رمضان المقبل.

قال خيضر أن هناك "اتفاق مبدئي مع الفنان الكبير الجزائري، السي عثمان عريوات، حتى يقوم بتأدية الدور الرئيسي، إلى جانب عدد من الوجوه الجزائرية، كما سأؤدي فيه دورا،  ولا يمكنني الافصاح عن اسم المخرج في الوقت الحالي"  

العمل كان عبارة عن مسرحية حملت عنوان "المعلم"، ألفها سنوات الثمانينات، ومثلها على خشبة المسارح، من إنتاج مسرح الجوال بولاية بسكرة، وأحدثت ضجة كبيرة في الشقيقة تونس في تلك الفترة، إلا أنه ارتأى إعادة كتابتها على شكل مسلسل كوميدي اجتماعي، ترفيهي، فكاهي ...ستقوم بإنتاجه مؤسسه معروفة، حتى يستطيع الوصول إلى الجمهور العريض الذي يتابع الشاشة الصغيرة ولا يستطيع الوصول إليه عن طريق العرض المسرحي.

 

البحبوحة..."عنترت" الفنانين ونفّرت الجمهور

 

أكد  خيضر، حول اشكالية عزوف الجمهور عن الحضور إلى المسارح، والتي طال الحديث عنها والجدل فيها، أن "البحبوحة دفعت الفنانين إلى (التعنتير) على الخشبة، وهذا ما جعل الجمهور يفر من المسارح".

وأضاف المتحدث خلال ندوة نشطها بكلية الفنون والثقافة في عين الباي بقسنطينة أول أمس الاثنين، تحدثت عن تجربته الخاصة في الكتابة المسرحية، أن تكوين النخبة المثقفة، وإنشاء مشروع مجتمع يجب أن يتأسس عن طريق الأفراد، ولا ينبغي أن ينتظر مبادرة من السياسي.

س. ع ؤ

من نفس القسم الثقافي