الثقافي

عرض فيلم " البئر" للطفي بوشوشي بالقنصلية العامة الجزائرية بنيويورك

يمثل الجزائر في الدورة 89 للأوسكار

 

نظمت القنصلية العامة الجزائرية بنيويورك أمس أول، عرضا لفيلم " البئر" للمخرج الجزائري لطفي بوشوشي و هو فيلم مطول تم اقتراحه لتمثيل الجزائر في الطبعة 89 للأوسكار.

و يتزامن عرض الفيلم مع الزيارة التي يقوم بها المخرج لطفي بوشوشي للولايات المتحدة الأمريكية بهدف ترقية منتوجه السينمائي، و قد اكتشف كلا من أعضاء الجالية الوطنية و السلك الدبلوماسي بنيويورك العرض المطول المرشح للطبعة ال89 للاوسكار في فئة افضل فيلم باللغة الاجنبية.

وتوضح القنصلية بانه  تم عرض الفيلم في اطار النشاطات الثقافية  المخلدة لذكرى اندلاع ثورة الفاتح نوفمبر 1954 و مظاهرات 11 ديسمبر 1960.

و حسب القنصلية  العامة، ياتى هذا المسعى ضمن فعاليات تنظيم الطبعة 89 لاوسكار السينما 2017، وبالاضافة الى فوزه بعدة جوائز، فقد سبق و ان حصد فيلم "البئر"  الجائزة الكبرى لأحسن فيلم مطول في مهرجان مسقط الدولي التاسع للسينما (سلطنة عمان) علاوة على أربع جوائز أخرى خلال المهرجان 31 لسينما البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية (مصر) منها جائزة أفضل فيلم عربي.

كما ظفر نفس الفيلم بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي الخامس  لوجدة بالمغرب و مؤخرا على جائزة افضل مخرج في مهرجان وهران الدولي التاسع للفيلم العربي.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي