الثقافي

المصمّم الجزائري ريان أطلس في نهائيات برنامج التصميم العالمي في نسخته العربية

يتنافس ضدّ 3 مصممين آخرين على جوائز المسابقة

 

وصل المصمم الجزائري ريان أطلس إلى جانب علاء نجد من لبنان، وعيسى حسو من سوريا وسليم شبيل من تونس، إلى نهائيات البرنامج العالمي بصيغته العربية "Project Runway ME" الذي يعرض على شبكة قنوات " أم. بي. سي ".

وبعد أسابيع متعبة حملت الكثير من التحديات والجهود وأوقات التوتر، دقت ساعة الحسم واقتربت لحظة تتويج الفائز، بعدما صار عدد المتنافسين على اللقب 4 فقط، إثر استبعاد هبه مجددي من المسابقة في العرض الأخير، وذلك بإشراف لجنة التّحكيم المؤلّفة من رئيسها المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب وعارضة الأزياء التونسية والإيطالية عفاف جنيفان، والعضو الثّالث للجنة التّحكيم كارين روتفيلد، إحدى ألمع الشّخصيات عالميّاً في عالم الموضة، ورئيسة التحرير السابقة لمجلة فوغ باريس.

وبعد النتائج، بدأ التحدّي الفعلي، إذ تسلّم كل مشترك مبلغ وقدره 12 ألف دولار، وطلب منهم المصمّم إيلي صعب البدء برسم الخط العام للتّصاميم التي سيقدمونها في الحلقة الختامية، والمؤلّفة من 21 فستاناً، إضافة إلى فستان زفاف، كما كان للمصمّمين الأربعة فرصة لحضور عرض أزياء خريف وشتاء 2017 للمصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وتمكّنوا من دخول الكواليس للاطلاع عن كثب على كل التّحضيرات السّابقة للحدث.

ويترقّب العرض الختامي مساء الخميس المقبل مباشرة من "حي دبي للتصميم - d3" في دولة الإمارات العربية المتّحدة، التي ستكون ضيفة الشرف فيها إحدى أبرز رموز الأزياء والموض%r

من نفس القسم الثقافي