الثقافي

الانتهاء من تصوير المسلسل التّاريخي للإمام أحمد بن حنبل

يرتقب أن يتم عرضه في رمضان القادم

 

انتهى فريق تصوير مسلسل أحمد بن حنبل من تأليف محمد اليساري وإخراج عبد الباري أبو الخير وإنتاج شركة المهامن، مرحلة تصوير العمل كاملاً بين مشاهد دراميّة ومشاهد المعارك والحروب التي تم الانتهاء من تصويرها الإثنين الماضي، ليدخل المراحل الفنيّة، تمهيدًا لعرضه في رمضان 2017.

وكان فريق العمل تنقل بين بضع دول لاستكمال التّصوير بدأها في تركيا وأنهاها في لبنان، ويتناول العمل سيرة حياة الإمام أحمد بن حنبل رابع أئمة السنّة والجماعة ، حيث يتناول المرحلة الزمنيّة والتاريخيّة للإمام في الفترة الممتدة ما بين ولادته في العام 164هـ ومرضه ووفاته في العام 241هجري.

ويركّز العمل على طفولة الإمام أحمد بن حنبل، ونشأته يتيمًا، واهتمام والدته بتربيته، وطلبه للحديث في سنّ الخامسة عشرة، ليرصد أيضًا رحلاته في طلب العلم إلى الكوفة والبصرة والحجاز واليمن، والتقاءه بشيوخ عصره، وزواجه، واستمراره في نشر العلم حتى وفاته، وستتضمن كل هذه الأمور تفصيلاً دراميًّا لصفاته وسلوكه وحياته وعصره والصعوبات والعثرات التي واجهها، وما صادفه من أحداث وأشخاص أثّر بهم أو تأثّروا به، وسينقل العمل كذلك آراءه وعلمه وفقهه.

ويؤدّي دور الإمام أحمد بن حنبل الفنّان السّوري "مهيار خضور"،  ويشاركه البطولة عدد من نجوم الدراما التلفزيونية منهم قاسم ملحو، محمد خير الجراح، زيناتي قدسية، كرم الشعراني، روعة ياسين، قمر خلف وغيرهم.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي