الثقافي

الجزائر تشارك في معرض الكتاب الدّولي بجدّة

إضافة إلى 27 دولة و450 دار نشر

 

قالت اللّجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب، إنّ الدورة الثانية لمعرض الكتاب والمقرّرة في ديسمبر الجاري ستشارك فيها 450 دار نشر من 27 دولة.

ومن بين الدّول المشاركة في المعرض الجزائر الكويت والإمارات والبحرين والأردن ولبنان ومصر وتونس والمغرب وتركيا وبريطانيا والولايات المتّحدة وكندا والسّويد وإيطاليا والهند.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن اللّجنة قولها إنّ أربع دول جديدة ستنضم لأول مرة للمعرض في نسخته القادمة وهي باكستان وسلطنة عمان وألمانيا وماليزيا.

ويقام المعرض في الفترة من 15 إلى 25 ديسمبر الجاري، تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكّة المكرّمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز في أرض الفعّاليات بأبحر الجنوبية، وقالت اللّجنة العليا للمعرض، إنّ دورة هذا العام ستشمل أكثر من مليون عنوان كتاب في شتّى النواحي المعرفية.

ويشمل المعرض إقامة ندوات ثقافية وورشات عمل ذات علاقة بصناعة النّشر ومستقبلها وأمسيات شعرية إضافة إلى الأنشطة الخاصّة بالطّفل، وتعد جدة أكثر مدن السّعودية انفتاحا إذ تطلّ على البحر الأحمر وبها مطار الملك عبد العزيز الدّولي الأكثر نشاطا بالمملكة، ويبلغ عدد سكان المدينة نحو خمسة ملايين نسمة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي