الثقافي

ترجمة كتاب "أمير المؤمنين حياة الأمير عبد القادر قصة جهاد حقيقية" إلى العربية

للأمريكي جون كايزر

 

قررت وزارة الثقافة ترجمة إلى اللغة العربية كتاب بعنوان "أمير المؤمنين حياة الأمير عبد القادر قصة جهاد حقيقية" للكاتب الأمريكي جون كايزر حسبما علم لدى مدير الثقافة لولاية معسكر.

وذكر سحنون محمد، على هامش افتتاح الملتقى الوطني الرابع للمكتبات بدار الثقافة أبي رأس الناصري لمعسكر، أن "وزير الثقافة عز الدين ميهوبي حصل الأحد الماضي على موافقة الكاتب شخصيا على ترجمة كتابه إلى اللغة العربية وهو ما ستتولاه وزارة الثقافة قريبا لتقوم بطبع النسخة العربية على نفقتها وتوزيعها بالمجان على مختلف المكتبات على المستوى الوطني".

ويتناول هذا الكتاب، الصادر باللغة الانجليزية منذ سنوات بالولايات المتحدة الأمريكية، جوانب من شخصية الأمير عبد القادر وخاصة الجوانب الإنسانية التي صنعت منه شخصية عالمية حسب تصريح الكاتب للصحافة خلال حفل استقبال بمقر ولاية معسكر أقيم نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف المؤلف، الذي يقيم بمدينة ألكادير بولاية أيوا الأمريكية وهي المدينة التي تحمل اسم الأمير عبد القادر منذ سنة 1846، أن "نشر الكتاب وتنظيم مسابقة لقراءته وسط تلاميذ الثانويات غير النظرة السلبية للكثير من الأمريكيين إلى الإسلام".

ويناقش المشاركون في الملتقى الوطني الرابع للمكتبات، المنظم بدءا من أمس أول وعلى مدار يومين من قبل المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بمعسكر، موضوع المكتبات داخل مؤسسات إعادة التربية ووضعها وكيفية تطويرها للمساهمة في سياسة إعادة الإدماج الاجتماعي لنزلاء هذه المؤسسات بعد انقضاء مدة عقوبتهم.

 

من نفس القسم الثقافي