الثقافي

الجزائر حاضرة في مهرجان ليالي مسرح جسور بآسفي المغربية

من خلال مسرحية "أنا والمارشال"

 

 

ستمثل مسرحية "أنا والمارشال" الجزائر في الطبعة الرابعة للمهرجان الدولي لليالي مسرح جسور بآسفي (المغرب) التي ستنظم من 6 إلى 10 ديسمبر القادم حسبما استفيد لدى المخرج.

وقد برمج عرض هذا العمل المنتج من قبل تعاونية "ورشة الباهية" لوهران في الليلية الافتتاحية لهذه التظاهرة المنظمة من قبل فرقة مسرح جسور آسفي كما أضاف سعيد بوعبد الله.

وتتناول "أنا والمارشال " التي تعالج في فصلين مسألة المواطنة والخيانة ويشهدا صراع ثنائية الخير والشر قصة "المارشال" الذي تورط في اختلاسات فيلوذ بالفرار إلى غابة ويأخذ معه الجندي ألفونسو الذي يوهم إياه بأنه في مهمة سرية مستغلا بذلك سذاجته وحبه للوطن من أجل خدمته شخصيا وفق ذات المصدر.

ويتقمص الممثلان بوحجر بوتشيش وفؤاد بن دوبابة الشخصيتين الرئيسيتين لهذه المسرحية الذي ألف نصها الكاتب المغربي أحمد كارس وقام بتنقيحه المخرج سعيد بوعبد الله الذي يعتبر أيضا رئيس تعاونية "ورشة الباهية".

وقد حازت مسرحية "أنا والمارشال" على جائزتي أحسن إخراج وأداء تمثليي في الدورة الخامسة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل (تونس) المنظمة من 27 الى 30 أكتوبر الماضي.

كما تم عرض هذا العمل قرابة 100 مرة وفق المخرج مبرزا أن التعاونية التي تأسست في 2004 سبق لها أن أنتجت 16 عملا مسرحيا وتعكف حاليا على إنتاج مسرحية تحمل عنوان "الجرس".

 

  

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي