الثقافي

إطلاق مسابقة وطنية حول مدح الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

تخص أحسن عمل إبداعي في الشعر

 تم إطلاق مسابقة وطنية لانتقاء أحسن عمل إبداعي في فن الشعر حول مدح الرسول محمد صلى الله عليه و سلم و ذلك بمبادرة للزاوية القادرية التي يوجد مقرها بولاية بسكرة حسب ما أفاد الأمين العام لهذه المؤسسة الدينية محمد براهمي. 

و أضاف نفس المتحدث أنه يشترط أن تكون كل قصيدة مرشحة للمسابقة مكتوبة باللغة العربية الفصحى ولم يسبق نشرها من قبل ويتمحور موضوعها حول سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ومكانته وخصاله وصفاته و رحمته وعدله. 

ويضاف إلى ذلك أن هذه المسابقة التي أدركت نسختها السابعة مفتوحة أمام جميع المواهب الشعرية من شتى أرجاء الوطن مثلما أفاد به ذات المصدر مشيرا إلى أن الشاعر الذي ينال المركز الأول يحصل على شهادة شرفية و جائزة بقيمة 100 ألف د.ج. 

وسيتم طبع مجموعة القصائد المتوجة بالمراتب الأولى في ديوان شعري يتم توزيعه بالمجان لفائدة المشاركين في هذه المسابقة وكذا جمهور القراء عموما حسب ما ذكره المتحدث مضيفا بأن الإعلان عن النتيجة مرتقب في غضون ديسمبر القادم عشية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف. 

ويندرج هذا النشاط بين المبدعين ضمن احتفالية بعنوان "أسبوع المولد النبوي" التي دأبت على تنظيمها الزاوية القادرية سنويا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي كما تمت الإشارة إليه.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي