الثقافي

محافظة مهرجان "ديما جاز" "مطالبة بدفع ديونها" لـ" ديوان الثقافة والإعلام

تتجاوز 70 مليون دينار

قال وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أن محافظة مهرجان قسنطينة الدولي لموسيقى الجاز "ديما جاز" "مطالبة بدفع ديونها" المستحقة على الديوان الوطني للثقافة والإعلام المسير لقاعة "أحمد باي" والمقدرة بـ 70 مليون دينار.

وقال عز الدين ميهوبي في تصريحات صحفية بالجزائر العاصمة، بأن وزارته تدخلت لـ "تسوية هذا الأمر" المتعلق بتنظيم الطبعة الـ للمهرجان (19- 24 نوفمبر) ملزما محافظته بـ "دفع ديونها" المستحقة على الديوان، وشدد وزير الثقافة على ضرورة أن "تدفع محافظة (المهرجان) ديونها" مذكرا بمبدأ "الشفافية" اللازم العمل به في تنظيم المهرجان.

وكان الديوان الوطني للثقافة والإعلام قد طالب الأربعاء الماضي محافظة المهرجان ب"دفع ديونها" المستحقة على الديوان والخاصة بالطبعة 2015 مشددا على أن مصاريف القاعة السنوية "تتجاوز 70 مليون دينار ولا يمكن تسليمها مجانيا" غير أنه لم يؤكد أو ينفي احتضان قاعة "أحمد باي" للمهرجان.

وكانت جمعية "ليما" المنظمة لهذه التظاهرة قد أكدت الجمعة الماضي في تصريح صحفي على أن الطبعة ال14 ستنظم بقاعة "أحمد باي" التي تستضيف هذه التظاهرة للمرة الثانية على التوالي.

ويعتبر "ديما جاز" -الذي تأسس في 2003 قبل أن يرسم في 2009- المهرجان الموسيقي الأبرز بقسنطينة حيث يجمع سنويا عددا من أبرز مغني الجاز في العالم.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي