الثقافي

مهرجانان للطّفل والمسرح الجامعي بالجزائر قريبا

بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح

 

كشف المدير العام للدّيوان الوطني للثّقافة والإعلام لخضر بن تركي، عن توقيع اتفاقيتين الأولى مع الهيئة العربيّة للمسرح لتأسيس مهرجان المسرح الجامعي مسرح الطّفل والثانية مع مؤسسات توزيع أفلام أوروبية.

وأمضى الدّيوان الوطني للثّقافة والإعلام بالجزائر العاصمة، عقودا مع مؤسّسات توزيع أفلام أوروبية لاقتناء أفلام أجنبية وتوزيعها بقاعات سينما عبر الجزائر، وقال بن تركي إن 5 أفلام دوليّة ستوزّع وتعرض كمرحلة أوليّة بداية ديسمبر المقبل على أقصى تقدير بقاعات سينما بكلّ من العاصمة وبومرداس وقسنطينة ووهران وتيبازة، مضيفا أنّ أفلاما أخرى ستوزّع بداية 2017 وأنّ الدّيوان يتوفّر على التّكنولوجيا الحديثة لعرض هذه الأعمال.

 وأضاف المدير العام للدّيوان، أن مؤسسته وقعت اتفاقية مع الهيئة العربية للمسرح ومقرها الإمارات العربية ستفتح المجال خلال 2017 لتأسيس مهرجان عربي للمسرح الجامعي ومهرجان عربي لمسرح الطفل، إلى جانب مهرجان المسرح العربي الّذي سيشتركان في تنظيم دورته الــ9 بالجزائر انطلاقا من 10 جانفي المقبل.

كما كشف بن تركي أن هذه الدورة التي ستقام إما بالجزائر العاصمة أو وهران ستعرف تنافس 8 فرق مسرحية عربيّة بينها فرقة أو فرقتين من الجزائر بالإضافة لمشاركة 8 فرق عربية أخرى خارج المنافسة.

مريم. ع 

من نفس القسم الثقافي