الثقافي

مجلة الابداع العربي تطلق جائزة الشاعر الراحل محمود بن مريومة

هي مسابقة خاصة بجميع الشعراء الجزائريين

أطلقت مجلة الابداع العربي جائزة الشاعر الراحل محمود بن مريومة وهي مسابقة خاصة بجميع الشعراء الجزائريين وتقام على هامش الملتقى الوطني للشعر العمودي المزمع إقامته بولاية جيجل شهر مارس 2017

وقد حددت المجلة شروط المسابقة هي أن تكون القصيدة عمودية أو من قصيدة التفعيلة حصرا، وأن تكون ملكية القصيدة للشاعر ولم يسبق له نشرها أو المشاركة بها في أية مسابقة أو منبر ورقي أو الكتروني قبل الإعلان عن النتائج النهائية، ولا يقل عدد الأبيات عن 15بيتا ولا يزيد عن 25 بالنسبة للقصيدة العمودية ، كما لا تزيد قصيدة التفعيلة عن 30 سطرا.

اما موضوع القصيدة فهو موضوع حر، وتتم عملية انتقاء القصائد واستدعاء المقبولين حسب الترتيب التي تصادق عليه لجنة الانتقاء وقراراتها نهائية.

ترسل القصائد على البريد الالكتروني التالي :ibdaarabimagazine@gmail.com، ويجب أن ترفق القصيدة بسيرة مختصرة تحوي البيانات التالية، اسم الشاعر ولقبه، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، - فترة تلقي النصوص من 15 نوفمبر الى غاية 20 ديسمبر 2016 ولا تقبل اي مشاركة بعدها.

ويدعى المتأهلون للمشاركة في الملتقى الوطني ويتنافسون امام اللجنة الخاصة بالمسابقة على هامشه، وترصد جوائز مالية للفائزين بالمراتب الثلاث الأولى.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي