الثقافي

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي السادس للسماع الصوفي بالجزائر اليوم

بمشاركة 18 فرقة عربية

 

بمشاركة 18 فرقة عربية تنطلق فعاليات الدورة السادسة من المهرجان الدولي للسماع الصوفي في دار الثقافة هواري بومدين بسطيف بالجزائر بداية من سهرة اليوم وإلى غاية 12 نوفمبر الجاري.

ويشارك في هذا المهرجان الفرق: فرقة التهامي مصر، مجموعة الصوفية تركيا، فرقة اشراق بونة عنابة، مجموعة سناء ايران، فرقة الاخلاص سوريا، فرقة النجاح للسلامية تونس، فرقة الهدى أدرار، فرقة العنادل ورقلة، فرقة التراث المغربي للموسيقى الروحية، فرقة الامبراطورية العثمانية لنظم الصوت المانيا، فرقة انغام الزيبان بسكرة، وتقدم هذه الفرق عروضها بمعدل ثلاثة فرق في اليوم.

ويرافق هذا المهرجان برنامج ثقافي يضم عددا من المحاضرات تبدأ 08 نوفمبر الجاري، بمحاضرة بعنوان "دعائم التصوف الاسلامي" للدكتور نذير حماد جامعة الامير عبد القادر قسنطينة، "التصوف ... جسد الروح وروحانية الجسد" للدكتور ياسين بن عبيد جامعة سطيف، "أنظمة المعرفة التأويلية في التراث العربي الاسلامي قراءة في تعارض الظاهر والباطن" للدكتور عبد الغني بارة جامعة سطيف، "ابومدين الغوث مسار عارف" للدكتور مرزوق العمري جامعة باتنة.

يضاف للمحاضرات عدة ورشات تبدأ يوم الجمعة 11 نوفمبر الجاري بورشة بعنوان "أساليب التعبير في الغناء الصوفي" يشارك فيها محمد عبد الرحمن بن صالح، عمار مدني، يوسف سلطاني، كما ينظم معرض للفنون الإسلامية بعنوان "الخطوط المعاصرة" يبدأ من 7- 12 نوفمبر برواق دار الثقافة بسطيف.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي