الثقافي

أجواء من الضحك والفرجة مع نسرين بلحاج وصالح أوقروت

المهرجان الدولي للحكاية:

 

أضفى الممثلان الفكاهيان نسرين بلحاج و صالح أوقروت لجمهور مسرح قسنطينة أجواء من الضحك و الفرجة من خلال عرضهما المقدم في إطار الطبعة السادسة من المهرجان الدولي للقصة والحكاية.

و تابع الجمهور حسب تقرير لـ" نوافذ الثقافية" الذي حضر بأعداد كبيرة، بكثير من الاهتمام العرض الذي تمكن من خلاله الفنانان اللذان تقمصا على التوالي دور أحد أفراد عصابة و طفل صغير تناول ظاهرتي تجارة الأعضاء و اختطاف الأطفال.

و نجح الممثلان الفكاهيان، اللذان يتمتعان بموهبة حقيقية، رغم حساسية الموضوع من "انتزاع" قهقهات الجمهور طوال عمر العرض.

و يفتتح العرض على نسرين بلحاج الملقبة ب"الباترونة" التي تستقبل اثنين من أتباعها اللذان لا يبدوان يتمتعان بالذكاء الكافي حيث يأتي هذان الشخصان الفخورين بتمكنهم من اختطاف طفل للتفاوض حول زيادة في الأجرة و كذا المضاربة في سعر بيع أعضاء الطفل.

و وسط أجواء الضحك يظهر الطفل ، أدى الدور صالح أوقروت، على الركح و يشرع في سؤال مختطفيه حول سبب تواجده بينهم ليثير بطريقة ساذجة و مضحكة في آن واحد غياب عديد القيم في عالم الكبار وهو ما نال تصفيقات حارة من طرف الجمهور.

لتقدم فيما بعد الممثلة الكوميدية نسرين بلحاج مونولوجها "طيوشة"الذي كتبت نصه و أخرجته بنفسها، و يتناول العرض خيبات طيوشة تلك المرأة التي لا تملك مأوى و التي أضحت بمرور الوقت "كياسة" مدلكة، في أحد الحمامات، خلال الأوقات المخصصة للنساء.

و حكت طيوشة عن نكساتها كمنظفة و كراعية للمرضى في منزل كبير صانعة بذلك الفرجة بمسرح قسنطينة الجهوي و متيحة أيضا الفرصة للجمهور القسنطيني للتمتع بعرض مميز نال إعجاب كل من تابعوه.

ق. ث

من نفس القسم الثقافي