الثقافي

سيلا 21: طبعة الاحتفاء بالإبداع الأدبي

ينطلق الخميس القادم بقصر المعارض بالعاصمة

 

يحتفي الصالون الدولي للكتاب في طبعته 21، التي تنطلق الخميس القادم 27 أكتوبر الجاري، بالأدب حيث يتكرس كموعد للقراء ومتابعي الأدب.

وعلى عكس الطبعات السابقة، التي كانت مواعيد تاريخية بامتياز على هامش الكتاب، فستكون اللقاءات الأدبية أكثر في الطبعة الحالية وهو أمر يجعل الصالون موعدا أدبيا بالدرجة الأولى.

وتنظم محافظة الصالون لقاءات مفتوحة للكتاب مع الجمهور من خلال منصات لكبار الكتاب على غرار الحبيب السايح وأمين الزاوي وواسيني الأعرج، وهو ما يسمح للزوار أن يقتربوا أكثر من الكتاب والمشهد الأدبي.

ويسعى الصالون إلى إيجاد توازن بين أجيال الكتابة من حيث مشاركات الكتاب الشباب والكبار في لقاءات وندوات أدبية حول مواضيع مختلفة من بينها "التجريب في الكتابة الروائية" و"قضايا أدب الشباب" وغيرها.

ويحضر الأدب العالمي في الفعالية باختيار المنظمين نخبة من الكتاب والأدباء من العالم ليكونوا ضيوف الطبعة، وسيكون الجمهور على موعد مع المتوج بجائزة البوكر لطبعة 2015 الفلسطيني ربعي المهون، وجان كريستوف روفين من الأكاديمية الفرنسية، ووقفة احتفاء بذكرى الكاتبين التاريخيين سارفنتيس وشكسبير.

ويستضيف الصالون على هامش أنشطته اللقاءات الأورو مغاربية للكتاب في طبعتها الثامنة، والتي ستخصص لموضوع "الرواية الأولى"، وسيناقش الموضوع كتاب جزائريون ومغاربة وأوربيون.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي