الثقافي

الفرقة التارقية "إيمرهان نتينزرف" في مهرجان "تاراكالت" بالمغرب

تقام التظاهرة بين 28 إلى 30 أكتوبر الجاري

 

تحل الفرقة الموسيقية التارقية من تمنراست "إيمرهاننتينزرف" ضيفة على الطبعة السابعة لمهرجان "تاراكالت" لثقافة الصحراء التي تعقدفعالياتها من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري بمحاميد الغزلان (جنوب شرق المغرب) وفقا للصحافة المغربية.

وستقدم "إيمرهان نتينزرف"(أصدقاء صحراء تينزروفت) -التي تأسست بتمنراستفي 2011 من طرف عضوي الفرقة إياد وفارس- عروضها الفنية إلى جانب فنانين من إفريقيا والعالم العربي وأوروبا.

وقد أصدرت "إيمرهان نتينزرف" في 2012 بإيطاليا ألبوما ترويجيا يحوي بعضامن أشهر أغانيها على غرار "ليويتيان داغ تيناريوين" و"إيدسلاغ إيمجراد" و"أدونياإيدغ" و"أروج أنزجام".

وتتكون هذه الفرقة التي يميزها التنوع في الآلات المستعملة كالباص والجامبيوالغيتار الكلاسيكي من 7 أعضاء بين موسيقيين ومغنيين وكتاب كلمات يقودهم الفنانإياد.

وشاركت "إيمرهان نتينزرف" في عدة تظاهرات موسيقية في الجزائر وخارجهاعلى غرار المهرجان الوطني لموسيقى الديوان ببشار ومهرجاني "سفينكس ميكسد فيستيفل"  (Sfinks Mixed Festival) ببلجيكا و"فيستيفال أو ديزير إن اكزايل" (Festival au désert in Exile) بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

ومن الفنانين المنتظر حضورهم هذه التظاهرة الدولية -التي ستعقد تحت شعار"الواحات منبع الحياة بالصحراء"- المغربي عزيز سحماوي وفرقة "تيناريوين" الماليةوكذا فرقة "حساني" من موريتانيا.

ويهدف مهرجان "تاراكالت" لثقافة الصحراء -الذي ينظم منذ 2009- إلى "إعادةتقييم التراث المادي واللامادي للصحراء مع التركيز على التبادل الإنساني والثقافيبين مختلف المجتمعات الصحراوية وباقي العالم .." وفقا للمنظمين.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي