الثقافي

الجزائري أمين سليماني يفوز بمسابقة اليوتيوبرز

من تنظيم بودكاست آرابيا

 

فاز اليوتيوبر الصاعد أمين سليماني الشهير بـ DZ mamiia في الدورة الرابعة من مسابقة اليوتيوبرز التي ينظمها موقع بودكاست آرابيا http://podcastarabia.net  والتي اختير لها موضوع "عيد الأضحى في الجزائر"، وتفوق سليماني على أكثر من 20 مشاركة أخرى وصلت للموقع من الجزائر والمغرب ، تأهلت منها 9 فيديوهات إلى المنافسة النهائية.

وشهدت المسابقة التي دامت شهرا كاملا تنافسا شديدا بين المتأهلين، الذين تلقوا دعما كبيرا في التصويت من قبل جماهيرهم وجمهور موقع بودكاست آرابيا، حيث تجاوز عدد المشاهدات الإجمالية للفيديوهات المترشحة 20 ألف مشاهدة ليتم حسم النتيجة النهائية لصالح المشترك الجزائري.

وشارك في لجنة التحكيم هذه الدورة هم اليوتيوبر ومقدم البرامج حمزة قبلي الشهير باسم L'inconnu Algérien   من الجزائر، الفائز في الدورة الثانية من المسابقة بلال محوش من المغرب، نجمة برنامج جرنان القوسطو أمينة بلعابد من الجزائر ومخرج أفلام الرسوم المتحركة صاحب قناة maroc toon  المهدي الداودي من المغرب .

وأبدى أمين سليماني الفائز بالجائزة المتمثلة في مبلغ مليون سنتيم إضافة إلى إعلان ممول لبرنامجه على صفحة الموقع الرسمية على فيسبوك سعادته الكبيرة بهذا التتويج عبر مكالمة هاتفية إضافة إلى فيديو مصور: " شكرا لموقع بودكاست آرابيا وشكرا لكل من صوت لي ودعمني، أنا سعيد جدا بهذا الفوز".

أما بقية المشتركين فأثنوا على التنظيم المحكم للمسابقة، حيث قال إسلام عايش صاحب المرتبة الثانية: "أشكركم على المسابقة وعلى تشجيع البودكاست في الجزائر والعالم العربي، أنا لم أفز لكني استفدت وأرى أن منافسي أمين سليماني يستحق الفوز".

وأكد مدير الموقع يوسف بعلوج أن بودكاست آرابيا مستمر في تنظيم المسابقة نظرا للنجاح الكبير الذي حققته، والسمعة الطيبة التي باتت تحظى بها لدى اليوتيوبرز والجمهور، كما أكد أن الموقع سيطلق مسابقة سنوية سيتم الكشف عن تفاصيلها منتصف شهر أكتوبر.

يجدر بالذكر أن بودكاست آرابيا هو أول موقع عربي متخصص بالكامل في برامج البودكاست، وهي برامج ومقاطع فيديو تنتج خصيصا للعرض على موقع يوتيوب، وتلقى رواجا كبيرا خاصة عند فئة الشباب.

ق. ث 

من نفس القسم الثقافي