الثقافي

العرض الشرفي لفيلم "رجل مسرحان" بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

يحكي تطلعات وتساؤلات الفنان المعاصر

 

تم سهرة السبت إلى الأحد تقديم العرض الشرفي للفيلم الجزائري القصير "رجل مسرحان" لعيسى جمعة ورابح سليماني وذلك بقاعة السينماتيك بعنابة وذلك ضمن الأفلام الجزائرية المدرجة في المنافسة في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي.

وقد شاهد الجمهور الغفير بقاعة السينماتيك التي أعيد ترميمها وتجديدها بالكامل باهتمام كبير هذا الفيلم الذي يعالج مكانة الفنان في مجتمع لا يبدي أي اهتمام بمهنته وذلك من خلال قصة طارق المتعدد المواهب والمولع بالمسرح والذي بعد أن اشتغل في عديدي المجالات يقرر ان يجعل من هوايته مصدر رزقه غير مبال بانتقادات الناس.

فهذا الفيلم الذي تم تصوير مشاهده بين عنابة و سوق اهراس يتناول بطريقة ذكية تطلعات و تساؤلات الفنان المعاصر المحتار بين  الرغبة في مواصلة أحلامه و ضرورة تلبية احتياجات أسرته.

كما تم عرض فيلمين قصيرين آخرين أمسية أمس أول بقاعة السينماتيك "القطعة المفقودة" و هو من نوع الرسوم المتحركة في أربع دقائق للشاب قادة حميدي يتناول مرض التوحد و يتضمن  رسالة تحسيسية متميزة حول يوميات أطفال مصابين بهذا المرض و كذا فيلم "آسف" لعبد الرحمان حراث، فهذا الفيلم الحائز على عديدي الجوائز الوطنية و الدولية تؤدي فيه الممثلة بهية راشدي دور أم أسرة لديها ابن عسكري و آخر يريد الانضمام إلى خلية جهادية.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي