الثقافي

"الطريق إلى اسطنبول" يفتتح فعاليات مهرجان "جاغران" السينمائي بالهند

في دورته السابعة

افتتح أمس الفيلم الروائي الطويل "الطريق إلى اسطنبول" للمخرج الفرانكو-جزائري رشيد بوشارب فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان "جاغران" السينمائي بمومباي (الهند) وفقا للصحافة الهندية.

وسيعرض فيلم بوشارب خلال هذه التظاهرة الدولية التي تستمر إلى غاية 2 أكتوبر المقبل إلى جانب أفلام من الهند وبلدان أخرى على غرار فيلم "ساربجيت" (الهند) و"بلانتس" (التشيلي) و"سييرا نيفادا" (رومانيا).

ويعالج فيلم "الطريق الى اسطنبول" (2016) -وهو إنتاج مشترك جزائري فرنسي بلجيكي- معاناة أم تسعى لاسترجاع ابنتها التي ذهبت للالتحاق بالجماعات الارهابية في سوريا وإقناعها بالرجوع إلى بلجيكا مسقط رأسها.

واعتبر مخرج الفيلم أن هذا العمل -الذي اشترك في كتابة السيناريو له ياسمينة خضرة وزوي غاليرون وأوليفيي لوريل وسبق عرضه خارج المنافسة في إطار الدورة ال66 لمهرجان برلين السينمائي الدولي بألمانيا في 2016- يطرح بقوة معاناة وحيرة أسر "الجهاديين".

ويهدف مهرجان "جاغران" السينمائي الذي تنظمه المؤسسة الإعلامية الهندية الخاصة "جاغران براكاشان"- إلى إيجاد "ثقافة التمتع" بالسينما و"توفير فضاء" يمكن الجماهير الهندية العريضة من مشاهدة أفلام جديدة من الهند وخارجها وفقا للقائمين عليه.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي