الثقافي

الثقافة الكورية ضيفة شرف الجزائر مطلع أكتوبر الداخل

سيكون فرصة لتسليط الضوء على تنوع وثراء هذا البلد الآسيوي

سينظم أسبوع ثقافي لكوريا الجنوبية من 4 إلى 8 أكتوبر المقبل بالجزائر ليبرز تنوع و ثراء هذا البلد الآسيوي، حسبما أكده مؤخرا سفير جمهورية كوريا بالجزائر بارك سانغ-جين.

وتندرج هذه الطبعة الأولى التي تنظم بالتعاون مع وزارات الشؤون الخارجية والثقافة والشباب والرياضة والتي ستضم مختلف المجالات بما فيها الصناعة، في إطار مقاربة دبلوماسية شاملة، حسبما أكد السفير.

ويضم برنامج هذه التظاهرة التي ستجري فعاليتها بالجزائر العاصمة وقسنطينة، مجموعة من النشاطات تبرز العديد من جوانب الثقافة الكورية منها السينما والمسرح والصورة وفن الطبخ.

كما يضم البرنامج عرض أفلام و استعراضات موسيقية و مسرحية بالإضافة إلى نشاطات رياضية و برنامج تنشيط موجه للأطفال.

وستكون الموسيقى حاضرة من خلال الاستعراض الموسيقي المشهور "نانتا" (صامت) المستلهم من الموسيقى التقليدية الكورية التي يطلق عليها اسم "سامولنوري".

والصورة أيضا ستكون حاضرة من خلال تنظيم معرض بعنوان "جمال كوريا: انسجام وتاريخ"، وفي مجال الطبخ، سيتمكن الجمهور الجزائري بهذه المناسبة من اكتشاف الطبخ الكوري المعروف بنوعيته الرفيعة و تنوعه من خلال تقديم كيفيات تحضير الأطباق وتذوقها بالإضافة إلى جناح يقترح المواد الفلاحية لهذا البلد.

وستنظم بمناسبة هذا الأسبوع الثقافي مسابقة للتعبير الشفوي باللغة الكورية تمكن الفائزين فيها من الحصول على منحة دراسات في كوريا الجنوبية.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي