الثقافي

الجزائر حاضرة في الدورة السابعة من تظاهرة" معرض بيروت الفني "

من خلال الفنان التشكيلي عادل بن تونسي

تشارك الجزائر في الدورة السابعة من تظاهرة (معرض بيروت الفني)، الذي شهدت العاصمة اللبنانية افتتاحه مؤخرا بمشاركة نحو 20 دولة عربية وأجنبية، وتمثل الجزائر في هذه التظاهرة بالفنان عادل بن تونسي، الذي ينتقل إبداعه بين مختلف التخصصات، من الرسم والفن التشكيلي إلى التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

يهتم المعرض في دورته هذا العام بالمواهب الشابة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، من خلال مساحة جديدة باسم «ريفيلينغ» والتي جمعت فنانين من الجزائر، تونس، فلسطين، سوريا، لبنان، مصر، السودان، باكستان، كوبا، إيران، السويد، فرنسا وكوريا الجنوبية، ويمثل عادل بن تونسي الجزائر بمشاركته في الفئة ذاتها، ونقلت الوكالات عن عادل قوله، إن علاقته بالفن بدأت قبل 20 سنة «ومنذ ذلك الحين أنجز الأعمال متعددة الوسائط، وانتقل من التجهيزات إلى الرسم والأداء المباشر والتصوير الفوتوغرافي».

للإشارة، فإن معرض بيروت تأسس على يد الإعلامية السابقة، لور دوتفيل، في 2010. وتولى خبير الفن الحديث والمعاصر الفرنسي باسكال أوديل الإدارة الفنية للمعرض، وهدف «بيروت آرت فير» منذ دورته الأولى، أن يكون همزة وصل بين صالات العرض الفنية ذائعة الصيت في العالم ومتذوقي الفن بكل أنواعه.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي