الثقافي

الأسبوع الثقافي لمدينة الجزائر بميلانو نافذة على التراث العاصمي الأصيل

ستكون فرصة للتعريف بالثقافة الجزائرية

 

اعتبر القنصل العام للجزائر بميلانو عبد الكريم طواهرية بميلانو (إيطاليا) ان الأسبوع الثقافي للجزائر العاصمة بمدينة ميلانو سيكون بمثابة نافذة على التراث العاصمي الأصيل.

وقال طواهرية في تصريح للصحافة عشية انطلاق هذه التظاهرة ان الاسبوع الثقافي سيكون "ثريا " وسيتعرف الجمهور الايطالي بميلانو على التراث الثقافي العاصمي الأصيل . وكشف انه سيتم كذلك تنظيم أسبوع ثقافي لمدينة ميلانو بالجزائر للتعريف بالتراث الثقافي لهذه المدينة الايطالية العريقة.

وثمن القنصل العام بالمناسبة التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي "المثمر" بين مدينة الجزائر وميلانو مؤكدا ان هذا التعاون بدأ يعطي ثماره في الميدان.

وذكر ان تعاون بين مدينتي الجزائر و ميلانو فعلي ويشمل الميادين الاقتصادية و العلمية و الثقافية مشيرا الى انشاء شركة مختلطة بين مؤسستين تابعتين لمدينتي الجزائر و ميلانو قريبا وذلك لترميم و اعادة الاعتبار للبنايات القديمة. 

وأضاف أن ميلانو التي يوجد بها حوالي 23 الف رعية جزائرية مسجلة بالقنصلية العامة تمتلك تجربة كبيرة في مجال السياحة و تسيير الفنادق مبرزا أنه على هذا الأساس يتم التعاون بين مدينتي الجزائر و ميلانو في هذا المجال لاكتساب مثل هذه التجارب.

وحسب البرنامج المسطر من قبل الوكالة الوطنية للاشعاع الثقافي سيتم انطلاقا من يوم الثلاثاء تنظيم عدة معارض للسيراميك لبعض المبدعين الجزائريين و معارض للكتب و للصور الفتوغرافية و للوحات الفنية الخاصة بمدينة الجزائر.

كما ستعرف التظاهرة تقديم محاضرات بخصوص مدينة الجزائر العاصمة مع عرض وثائقي مدبلج إلى اللغة الايطالية (L'Algérie vue du ciel) بالإضافة إلى حفلات "الزرنة" العاصمية وسهرات الموسيقى الأندلسية.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي