الثقافي

واسيني الأعرج يحاضر حول موضوع " الرواية العربية في المهجر"

ضمن فعاليات ملتقى الشارقة الدولي للسرد الذي انطلق أمس

 

يشارك الروائي الجزائري واسيني الأعرج ضمن فعاليات ملتقى الشارقة الدولي للسرد الذي انطلق أمس وخصص موضوعه هذه السنة حول "الرواية العربية في المهجر"، حيث سيقدم رفقة ثلة من الكتاب العرب والجزائريين تجارب ونماذج حول واقع الرواية العربية في المهجر.

وانطلقت أمس فعاليات الدورة الثالثة عشرة لملتقى الشارقة للسرد، الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، تحت عنوان "الرواية العربية في المهجر"، ويقام على مدار ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة كوكبة من المبدعين والنقاد العرب، من خلال أربعة محاور: التحولات الفنية والآخر، وتبدلات الخطاب وحدود الفن، والتناصّ والذاكرة الجماعية في رواية المهجر، والرواية العربية في المشهد. 

وشاركت الجزائر في اليوم الأول من التظاهرة من خلال الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور هيثم يحيى الخواجة، وعنوانها "التحولات الفنية والآخر في رواية المهجر، وعرفت مشاركة شارك فهد الهندال من الكويت، ريم الفواز من السعودية، والدكتور رشيد بو شعير من الجزائر، إضافة إلى الدكتور سمر روحي الفيصل من سوريا.

أما الروائي واسيني الأعرج فسيشارك اليوم في أولى جلسات اليوم الثاني من هذا الملتقى والتي خصصت لموضوع "الرواية العربية مدخل للحوار"، وتعتبر الجلسة بمثابة طاولة مستديرة يشارك فيها د. إيزابيلا كامير، و أ. واسيني الأعرج، و د. باربارا ميخالك بيكولسكا، و د. فاطمة البريكي، و د. يوسف القعيد، و أ. علي أبو الريش، وأ. نبيل سليمان، و أ. فتحية النمر، و د. أمينة ذيبان، و د. نجم عبد الله كاظم، و د. خالد المصري، ز د. بنجامين سميث.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي