الثقافي

"فتح الترشح لجائزة "الإبداع العربي المعاصر

ينظمها معهد العالم العربي بباريس

فتح معهد العالم العربي بباريس باب الترشح لـ«جائزة الإبداع العربي المعاصر»، التي يمكن للكتاب العرب من الـ22 دولة عربية المشاركة بها، وستكلّل هذه الجائزة بتنظيم معرض تحت عنوان «من تومبوكتو إلى زنجبار»، يضم الأعمال الفائزة والمشاركة في هذه الجائزة السنوية في عامها الثاني، والتي أطلقتها جمعية أصدقاء معهد العالم العربي بالتعاون مع المعهد.
وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الفنانين الشباب العرب ودعمهم، من خلال إعطائهم فرصة لتجسيد مشاريعهم وعرض أعمالهم للجمهور الواسع، وتبلغ قيمة الجائزة 5 آلاف يورو، وتقدم في صورة منحة لتجسيد المشروع الفني الذي ستختاره لجة تحكيم الجائزة.
ويتوجب على العمل المشارك أن يكون مرتبطا بموضوع: «الصحراء، مساحة للتنقلات»، ويشارك العمل في المعرض الذي يحتضنه المعهد تحت عنوان «من تومبوكتو إلى زنجبار»، الذي سينظم ربيع السنة المقبلة 2017، والذي يهدف إلى تعميق الروابط بين العالم العربي الإسلامي والصحراء الأفريقية الكبرى خلال أربعة عشر قرناً. وإلى جانب ذلك، سيدخل العمل الفائز فيما بعد في مجموعة مقتنيات المعهد.
وقد حددت اللجنة المنظمة للمسابقة تاريخ 20 نوفمبر المقبل كحد أقصى لإرسال مشروع العمل الفني، ويخضع الاشتراك في المسابقة إلى جملة من المعايير منها أن يتمتع المشترك بجنسية إحدى الدول العربية الـ 22.
ف. س

من نفس القسم الثقافي