الثقافي

5مسرحيات ستشارك في مهرجان المسرح المحترف المحلي بقالمة

تقام التظاهرة بين 25 إلى 29 سبتمبر الجاري

تم انتقاء 5 مسرحيات لدخول المنافسة الرسمية للمهرجان الثقافي المحلي للمسرح المحترف في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر المقبل بقالمة والمؤهل للمشاركة في الطبعة القادمة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة، حسبما علم من محافظ المهرجان علي براوي.

وأضاف محافظ الطبعة العاشرة لهذا المهرجان التي سيحتضنها المسرح الجهوي، محمود تريكي، بقالمة بأن المسرحيات المختارة هي أعمال فنية باللغتين العربية والأمازيغية قامت بإنتاجها تعاونيات وجمعيات مسرحية وفنية من ولايات قسنطينة و برج بوعريريج وتيزي وزو.

وأوضح المتحدث في بأن المسرحية التي ستفوز بالمرتبة الأولى من ضمن الـ5 مسرحيات المختارة لدخول المنافسة الرسمية للمهرجان الثقافي المحلي للمسرح المحترف بقالمة هي التي ستتأهل للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة. 

وذكر أيضا بأن المسرحيات المعنية بدخول المنافسة الرسمية للمهرجان المحلي بقالمة وهو مهرجان تصفوي خاص بولايات شرق ووسط شرق وجنوب شرق البلاد تم انتقاؤها من طرف لجنة مكونة من مختصين في الميدان قامت خلال يومي 30 و31 أوت الماضي بمعاينة ما مجموعه 16 عملا فنيا منتجا من طرف جمعيات وتعاونيات مسرحية تقدمت بطلب المشاركة.

وأبرز أيضا بأن المسرحيات التي قدمت أعمالها في الآجال المطلوبة تمثل ولايات إليزي وتيزي وزو والجزائر العاصمة وبرج بوعريريج وقسنطينة وباتنة وسطيف والمسيلة وعنابة بالإضافة إلى قالمة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي