الثقافي

أسرة برنامج "مُنشد الشارقة" بالجزائر لإجراء تصفيات الموسم التاسع

الكاستينغ" سيُجرى يوم غد الثلاثاء بفندق "الشيراتون" بالعاصمة

تزامُنا مع انطلاق "كاستينغ" برنامج "مُنشد الشارقة 9"، في عدد من الدول العربية، منها الجزائر يحل يوم غد الثلاثاء بفندق "الشيراتون" (قاعة "فينيو ايه")، فريق البرنامج لاختيار الأصوات المتأهلة للمراحل التصفوية من الجزائر، ومعروف أن الجزائريين يشاركون بقوة في هذا البرنامج كل سنة ويصل المتنافسون الجزائريون إلى مراتب متقدمة في كل موسم وسبق لهم وأن حصدوا اللقب أكثر من مرة، وقد استغل المنشد المتوج بالطبعة السابعة كمال رزوق، فرصة اقتراب موعد الكاستينغ لتقديم نصائح للأصوات الراغبة في خوض هذه التجربة.

ولخص كمال رزوق نصائحه في مجموعة من النقاط، قال إنها ستعود بالفائدة على المترشحين: "أتمنى لكم جميعا النجاح والتوفيق.. هي نصائح من أخ يحبكم ويتمنى لكم الخير، أعلم أن منكم أساتذة أعلم مني، لذا ياريت تفيدوننا بتوجيهاتكم حتى تعم الفائدة الجميع ..أخوكم كمال رزوق"، وتلخصت النصائح فيما يلي: 1- تقديم موال وأنشودة في مدة 3 دقائق تقريبا، وتجنب الإطالة في المادة المقدمة. 2- الحضور بلبس أنيق وياريت يكون لبس تراثي تتميز به منطقتك، الحرص على إظهار مساحة صوتك. -ضرورة اختيار الطبقة الصوتية المناسبة.

3- عدم الاكثار من التنقل بين المقامات، 4- حافظ على الهدوء وقلة الكلام قبل أن يأتي دورك، فكثيرون أصيبوا ببحة صوتية جراء إرهاقهم لأصواتهم وهم بقاعة الانتظار، 5- ضرورة خلو المادة المقدمة من التطرف الديني أو المذهبي، 6- ثق في قدراتك وموهبتك وأن النجاح بيد الله سبحانه وتعالى، 7- شارك في المسابقة إن نجحت فبها ونعمة، وإن لا، فستكون تجربة مفيدة لك في مسيرتك الفنية، 8- التسجيل يكون في اليوم المحدد لكل بلد، وفي نفس مكان إجراء المنافسة.. لأنه لا يوجد تسجيل مسبق.

وكانت تصفيات "الكاستينغ"، قد انطلقت يوم 24 أوت الجاري من مدينة جدة السعودية، وستستمر إلى السابع من سبتمبر الداخل، وستجوب عديد العواصم والمدن العربية الكبرى على غرار مدينة مسقط بسلطنة عمان، القاهرة بمصر، عمان عاصمة الأردن، الشارقة بالإمارات العربية المتحدة والرباط بالمغرب، وحسب المُشرفين على التصفيات، فإن اختبارات "الكاستينغ" تنطلق عند حدود الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة ليلا، ويُشترط أن يكون عمر المترشح يوم الاختبار بين 18 و28 سنة مع الالتزام بمظهر أنيق، بينما التسجيل عبر الأنترنت في جميع الدول العربية سيكون من 24 / 8 إلى 7/9 وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج: www.smc.ae/munshid، مع الوضع في الاعتبار بأن التسجيـلات الخـاصة بالأنترنت يكـون فـي ذات اليـوم، وأن أداء الأنـاشيد والمواويل يفضل أن يكون بالعربية الفصحى من خلال اختيار أناشيد ذات مضمون هادف لا تزيد عن الثلاث دقائق.

وقال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ لبرنامج منشد الشارقة: "يحتفي برنامج منشد الشارقة في دورته التاسعة باستضافة المنشدين الذين تميّزوا في مسيرتهم الإنشادية خلال الدورات السابقة من البرنامج، وتكريم البعض منهم في دولهم خلال جولة البرنامج لاختيار المرشحين للمشاركة في التصفيات النهائية، وستشكل هذه الاستضافة إضافة قيّمة للبرنامج وللجمهور في مختلف دول العالم".

 
مريم. ع

من نفس القسم الثقافي