الثقافي

مسرحية "سفر" من أدرار تمثل الجزائر في مهرجان دوز العربي للفن الرابع بتونس

في دورته الـ 11 التي ستقام أكتوبر القادم

يشارك العمل المسرحي الجزائري "سفر" للتعاونية الثقافية "النبراس" من أدرار في الدورة ال11 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع التي تعقد فعالياتها بمدينة دوز (جنوب تونس) من 17 إلى 22 أكتوبر المقبل وفقا للصحافة التونسية.

وتتطرق مسرحية "سفر" -وهي من إخراج عبد القادر رواحي و تنتمي لمسرح التجريب- إلى العلاقات الإجتماعية وأهمية الرجوع إلى الذات والإنسانية حيث تجري أطوارها وسط ديكور تعبقه الكثير من الطقوس الروحانية.

وكان هذا العمل قد حاز في 2015 عدة جوائز بالمهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم في دورته ال48 بينها جائزة أحسن عرض (الجائزة الكبرى للمهرجان) وجائزتي أحسن دور نسائي ورجالي لبن حسان هاجر وكوكي عبد الحكيم على التوالي.

وستعرف أيضا هذه الدورة مشاركة فرق مسرحية من عدة بلدان عربية على غرار العمل المسرحي الجزائري الآخر "أموات بلا تاريخ" لمسرح الشباب سيدي لحسن من سيدي بلعباس و"الزركشي" من المغرب و"بكاء الموناليزا" من ليبيا و"ليه البحر بيضحك" من مصر و"أو لا تكون" من تونس.

تأسس مهرجان دوز العربي للفن الرابع في 2006 من طرف فرقة بلدية دوز للتمثيل حيث انطلق كمهرجان وطني ليصبح عربيا منذ الدورة الثامنة في 2013  حيث يستقبل سنويا فرقا مسرحية من مختلف البلدان العربية.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي