الثقافي

"أمير الشعراء7"..اهتمام إعلامي عربي مُبكر

اللجنة المشرفة على المسابقة شرعت في استقبال المساهمات

"أمير الشعراء"، من جديد، يشغل الاعلام ويجذب عشاق القصيدة، فما إن أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، عن فتح باب الترشّح بمسابقة وبرنامج "أمير الشعراء" في موسمها السابع 2016-2017، حتى تسابقت وسائل الاعلام الخليجة والعربية والدولية، في بث خبر انطلاق النسخة السابعة في أضخم مسابقة شعرية تلفزيونية للشعر الفصيح على مستوى الوطن العربي والعالم، ليبدأ التنافس بين فرسان القصيدة الفصحى بكل ألوانها وأطيافها، للحصول على بُردة الإمارة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، وعلى الخاتم الذي يرمز للقب الإمارة.

فقد بدأت المسابقة في استقبال المشاركين بالموسم السابع، ابتداءً من الاول من أوت الجاري حتى الـ30 سبتمبر القادم.

وخلال ستة مواسم ، نجح البرنامج، بالكشف عن 165 شاعراً مُبدعا تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 45 سنة، وثقت إبداعاتهم الشعرية أكاديمية الشعر في دواوين شعرية مميزة. فقد كان اللقب في الموسم السادس من نصيب السعودية، من خلال ممثلها بالمسابقة الشاعر حيدر العبدالله.

وبرنامج "أمير الشعراء" مسابقة تلفزيونية في شعر العربية الفصحى، تُقام كل سنتين بالتناوب مع برنامج "شاعر المليون"، على مدى 10 أسابيع في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وقد حصل على اللقب خلال مواسمه الستة منذ عام 2007 ولغاية 2015 ستة شعراء من الإمارات، موريتانيا، سوريا، اليمن، مصر، والسعودية.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي