الثقافي

تيسمسيلت تحتضن الورشات الثقافية الصيفية الثالثة للطفل

سيكون فرصة لتسليط الضوء على أدب الطفل

 

 افتتحت أمسية أمس أول بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "يحيى بوعزيز" لتيسمسيلت والملحقات التابعة لها الطبعة الثالثة للورشات الثقافية الصيفية للطفل، وتتضمن هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من المؤسسة الثقافية المذكورة مجموعة من الورشات تخص القراءة والكتابة والرسم والقصة القصيرة والأشغال اليدوية والإعلام الآلي والألعاب الترفيهية ورجال خالدون حول شهداء ثورة التحرير المجيدة.

ويشمل البرنامج المسطر بالمناسبة والذي يمتد إلى غاية بداية الدخول المدرسي المقبل معارض خاصة بالكتب التي تعنى بتاريخ الجزائر والطفل والبيئة وكذا الكتاب شبه المدرسي إضافة إلى عرض لصور الشهداء الجزائر وتنظيم معرض خاص بالعلامة أحمد بن يحيى الونشريسي.

كما برمجت محاضرات ومداخلات حول "المطالعة عند الطفل" و"أدب الطفل" و"علاقة الطفل بالكتاب" إضافة إلى ندوات فكرية وتاريخية ستنشط من قبل أساتذة مختصين، وسيكون الأطفال على موعد مع مسابقات حول أحسن قصة قصيرة وأحسن قصيدة وأحسن رسم بيئي وأحسن عمل يدوي فني فضلا عن عروض مسرحية.

ويكمن هدف هذه الورشات الثقافية في تنشيط العطلة الصيفية ولفت انتباه الأطفال بالأنشطة المختلفة المقدمة من قبل مكتبة المطالعة العمومية والملحقات التابعة لها المتواجدة ببلديات أولاد بسام وخميستي والعيون وبني لحسن وعماري وسيدي عابد والمعاصم استنادا إلى المنظمين.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي