الثقافي

مونو دراما " ريق الشيطان " تمثل الجزائر في مهرجان المسرح بالمغرب اليوم

لتعاونية " صرخة الركح "

 

ستمثل مونو دراما " ريق الشيطان " الجزائر بالمهرجان الدولي للمسرح بإقليم سيدي قاسم بالمملكة المغربية، الذي تفتح فعالياته اليوم ويختتم في 23 من نفس الشهر.

وستشهد هذه الدورة التي تحمل اسم الكاتب المسرحي المسكيني الصغير، مشاركة ثماني فرق مسرحية مغربية وعربية وأوربية، ستتنافس على جوائز المهرجان، أين ستشارك الجزائر بالمهرجان بعرض مونودرام «ريق الشيطان»، من إنتاج تعاونية «صرخة الركح» لتمنراست.

ويسلط العمل الضوء على موضوع قهر المرأة في المجتمع العربي، والجزائري على وجه التحديد، بنظرة فلسفية تأملية متناهية الدقة، وعبر أدوات سينوغرافية بسيطة، وتركيزه على الكوريغرافيا للتعبير عن انشغالات وهموم هذه المرأة المنهكة، بسبب سقوط كل آمالها وطموحها في الماء، وهو العرض الذي قد مثل الجزائر في العديد من المحافل العربية داخل وخارج الجزائر.

كما ستقام خلال هذه التظاهرة المسرحية ندوة فكرية حول «سؤال الكتابة المسرحية اليوم» بمشاركة عدد من النقاد والكتاب المسرحيين، علاوة على حفلات توقيع إصدارات مسرحية جديدة، وفي إطار الفعاليات الموازية للمهرجان، ستشهد الساحة الكبرى لمدينة سيدي قاسم عروضا مفتوحة لمسرح الشارع وأنشطة فنية وترفيهية مختلفة مساء كل يوم.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي